رئيس جنوب إفريقيا يصف قمة نواكشوط بالمفيدة والشاملة

07:11 م الثلاثاء 03 يوليه 2018
رئيس جنوب إفريقيا يصف قمة نواكشوط بالمفيدة والشاملة

رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا

نواكشوط (أ ش أ)

أكد رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، أن القمة العادية للاتحاد الإفريقي، التي تم عقدها في العاصمة الموريتانية نواكشوط، كانت مثالية ومفيدة وشاملة، مشيرا إلى أن رؤساء الدول الإفريقية وقادة حكوماتها تمتعوا بمستوى من الجدية والالتزام خلال الاجتماعات المتنوعة التي تم عقدها.

وقال رامافوزا - خلال مقابلة خاصة مع قناة (فرانس 24) الناطقة باللغة الانجليزية أذيعت اليوم الثلاثاء - إنه تم اتخاذ قرارات جادة، مثل اتفاقية إنشاء منطقة تجارة حرة في القارة الإفريقية، مضيفا "أنه لأمر ممتع رؤية القادة الإفريقيين الذين عادة ما يتعاملون في القضايا السياسة، يتعاملون في الأمور المتعلقة بالتجارة ويحثون بعضهم البعض على التوقيع على الاتفاقية والتصديق عليها، لنتمكن من إطلاق منطقة التجارة الحرة".

وأشار إلى أن بلاده وقعت على الإعلان بشأن منطقة التجارة الحرة الإفريقية خلال القمة الإفريقية بالعاصمة الرواندية كيجالي، موضحا أنه خلال هذه الجولة تم التوقيع على الاتفاقية.

ومضي يقول "لذا فنحن جزء من الاجتماع الذي تم التوصل إليه لإقامة منطقة حرة للتجارة. أنا واثق من أننا سنمرر هذه الاتفاقية عبر مجلس وزرائنا ومن ثم إلى البرلمان ليتم التصديق عليها وهذا سيكون في خلال أسابيع".

هذا المحتوى من

Asha

إعلان

إعلان