إعلان

محافظ النجف: وجهنا الأمن بمنع المتظاهرين من اقتحام المقرات الحكومية

05:53 م السبت 14 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (أ ش أ)

أكد محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم السبت، أنه تم توجيه الجهات الأمنية بمنع المتظاهرين من اقتحام المقرات الحكومية، وشدد على أن قوات الأمن لن تسمح للمتظاهرين باقتحام المقرات الحزبية والأملاك الخاصة.

وقال الياسري -خلال مداخلة هاتفية مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية- إن "الأوضاع طبيعية وهادئة في المحافظة ولا يوجد أي توترات، كما أن التظاهرات حق مكفول بالدستور"، و"نحن وفرنا الاجواء الأمنية للمتظاهرين ولكن للأسف بعض المتظاهرين اعتدوا على أملاك الدولة ،وسيتم اصدار أوامر قبض بحق الاشخاص الذين عبثوا بممتلكات الدولة ".

وحمل الياسري وزارة الكهرباء مسئولية الخلل الذي أدى إلى الاحتجاجات، كما أشار إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بإنهاء عمل رئاسة مجلس إدارة مطار النجف بعد اقتحامه أمس من قبل المتظاهرين، وأنه على تواصل مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشأن مطالب المتظاهرين ، كما أن العبادي وعد بتلبية مطالبهم .

كان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد ترأس اليوم اجتماعا اليوم طارئا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، لمناقشة تطورات التظاهرات في عدد من المحاظات العراقية الجنوبية.

وأكد المجلس الوزاري أن القوات الأمنية ستتخذ كافة الاجراءات الرادعة بحق مندسين يحاولون الاستفادة من التظاهرات السلمي بهدف التخريب.

وشهدت بعض المدن العراقية ومنها كربلاء والناصرية والنجف وميسان وبابل، أمس الجمعة ، احتجاجا على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء، فضلا عن البصرة التي تشهد لليوم الثامن على التوالي تظاهرات شعبية كبيرة للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء وتوفير الماء الصالح للشرب.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان