أهم التصريحات في 24 ساعة: الحوثيون زرعوا نصف مليون لغم في اليمن

12:02 ص الثلاثاء 26 يونيو 2018

ألغام أرضية

أهم التصريحات في 24 ساعة: الحوثيون زرعوا نصف مليون لغم في اليمن

إعداد – محمد الصباغ:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن هناك تقدم كبير في الشرق الأوسط بعدما انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، في حين قال وزير الداخلية اليمني خالد اليماني إن مسلحي الحوثيين زرعوا حوالي نصف مليون لغم في أنحاء مختلفة من اليمن، وطالب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برفع حالة الطوارئ المفروضة في تركيا.

1 - ترامب: تقدم كبير في الشرق الأوسط

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، عن هناك الكثير من التقدم تم إحرازه في الشرق الأوسط من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

وبسحب راديو سوا الأمريكي، قال ترامب في كلمة عقب استقباله العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة "تبلي بلاء حسنا في الشرق الأوسط".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- اليماني: الحوثيون زرعوا نصف مليون لغم

قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية، خالد اليماني، الاثنين، إن مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، قامت بزرع حوالي نصف مليون لغم في أنحاء متفرقة من البلاد، قتلت نحو 1200 شخص.

وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام يمنية رسمية أن "البرنامج اليمني الوطني للتعامل مع الألغام، قام منذ بداية العام الحالي فقط، بنزع أكثر من 228 ألفا، ما بين ألغام وعبوات ومخلفات الحرب".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- سلفا كير: جئنا للخرطوم بقلب مفتوح لتحقيق السلام

أعلن رئيس دولة جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، أنه جاء للجولة الراهنة للتفاوض بالخرطوم، حول إيجاد حلول للمسائل العالقة، بقلب مفتوح من أجل تحقيق السلام في جنوب السودان، وإيقاف الحرب التي لا مبرر لها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- واصل أبو يوسف: زيارة كوشنر لإسرائيل جاءت لتمرير "الصفقة المشبوهة"

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبويوسف أن زيارة كبير مساعدي البيت الأبيض جاريد كوشنر لإسرائيل جاءت لتمرير "صفقة القرن المشبوهة" التي ترتكز على تصفية القضية الفلسطينية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- هاس: على تركيا أن ترفع حالة الطوارئ

دعا هايكو ماس وزير الخارجية الألماني، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي أظهرت النتائج غير الرسمية فوزه في الانتخابات الرئاسية الاحد، إلى رفع حالة الطوارئ في تركيا بأسرع ما يمكن.

وعلى هامش لقاء لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، قال السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الاثنين، إن مثل هذه الخطوة " يمكن أن تحسن العلاقات بين تركيا وألمانيا، بل بين تركيا وأوروبا أيضا"، وتابع أنها ستكون " مجرد إشارة أولى لكنها مهمة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان