إعلان

أسوشيتد برس: الحكومة اليمنية تدرس طرد الإمارات من التحالف العربي

08:48 م السبت 05 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
قالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إن الحكومة اليمنية تدرس توجيه طلبا إلى الأمم المتحدة لطرد الإمارات من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والذي تقوده السعودية.

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مسؤول يمني كبير، السبت، قوله إن "تحالف اليمن الرسمي مع الإمارات قد يقترب من نهايته بعد أن نشرت قواته في جزيرة يمنية دون التشاور المسبق مع الحكومة اليمنية المنفية".

وقال المسؤول "الحكومة اليمنية ليس لديها أي فكرة على الإطلاق".

وأضاف المسؤول لوكالة أسوشيتد برس: "الحكومة تدرس إرسال رسالة إلى الأمم المتحدة تطالبها باستبعاد الإماراتيين من التحالف العربي باليمن"".

وكشف المسؤولون في مكتب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الاقتراح لم يكن موضع ترحيب من الرئيس الذي يخشى أن يزعج السعوديين.

وكانت الإمارات أرسلت اليومين الماضيين قوة عسكرية، سيطرت على أبرز المرافق السيادية في الجزيرة، كرد على زيارة رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء إليها وبقائه فيها عدة أيام من أجل افتتاح عدد من المشاريع التنموية.

وتعتبر الإمارات ركيزة أساسية في تحالف تقوده السعودية تقاتل المتمردين الحوثيين في شمال اليمن، تحت شعار استعادة سلطة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

كما تجدر الإشارة إلى أن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش كان قد رد، على وصف الممارسات الإماراتية على أرض جزيرة "سقطري" اليمنية بـ"الاحتلال"، مؤكدًا أن "أبوظبي" لها علاقات تاريخية وأسرية هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان