إعلان

إصابة 5 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة

06:19 م الجمعة 18 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ):
أصيب 5 مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ، اليوم الجمعة ، على الحدود الشرقية لقطاع غزة ، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال المتمركزة في مواقعها على الخط الفاصل شرق القطاع أطلقت عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي صوب المواطنين ، ما أدى الى إصابة 5 مواطنين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وشهدت مناطق شرق القطاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، بعد توافد المواطنين عصر اليوم للمشاركة في تظاهرات مسيرات العودة، والتي أطلق عليها اليوم اسم "جمعة الوفاء للشهداء والجرحى"، وسجل اليوم انخفاضا في عدد المشاركين في هذه المسيرات حتى الآن بالمقارنة مع الأيام الماضية.

وانطلقت المسيرات السلمية بشكل يومي في خمس مناطق بمحاذاة الخط الفاصل شرق قطاع غزة منذ ثلاثين مارس الماضي، والتي تصنف بمناطق مقيدة الوصول يحظر الاحتلال الإسرائيلي الوصول لها.

واتخذت المسيرات، طابع المقاومة الشعبية السلمية والتي تهدف لإيصال رسائل للعالم، أبرزها المطالبة بعودة من هجروا من مدنهم وقراهم من قبل العصابات الإسرائيلية في العام 1948 وفق ما قررته الجمعية العامة في حينه في قرارها 194.

وقال شهود عيان إن قناصة الاحتلال يواصلون التمركز على التلال وخلف السواتر الرملية، وفي السيارات العسكرية، داخل الشريط الحدودي الفاصل، مقابل التجمعات السلمية شرق القطاع.

وأشاروا إلى أنها تظاهرات سلمية يشارك فيها الشيوخ والنساء والأطفال، وعائلات بأكملها، ومن مختلف الفئات العمرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: