إعلان

الأردن: نقل السفارة الأمريكية للقدس "باطل"

01:53 م الإثنين 14 مايو 2018

وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني محمد المومني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أكدّ وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، الدكتور محمد المومني، أن افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، واعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لإسرائيل يمثل خرقًا واضحًا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والتي تُقِرّ جميعها بأن القدس الشرقية أرض محتلة.

وبحسب وكالة عمون المحلية، قال المومني إن موقف الأردن ثابت في رفض القرار الأمريكي واعتباره منعدمًا، مُعتبرًا إيّاه "إجراء أحادي باطل لا أثر قانوني له"، مُشددًا على أن القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية ومفتاح السلام.

وأكدّ المومني ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ووفق قرارات الشرعية الدولية التي تضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 1967، ليعود السلام والأمان إلى القدس المقدسة عند المسلمين والمسيحيين واليهود وإلى المنطقة.

كما حذّر المومني من استمرار الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تستهدف تغيير الحقائق على الأرض ومن استمرار الاعتداءات على المسجد الأقصى، ومحاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية، ما يشكل استفزازا لمشاعر المسلمين والمسيحيين في العالم أجمع.

ومن المُقرر أن تجري مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس المُحتلة في الرابعة عصر اليوم، الاثنين، بتوقيت واشنطن.

يأتي ذلك تنفيذًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ديسمبر الماضي، نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المُحتلة في خطوة أغضبت الفلسطنينيين والعرب والكثير من دول الاتحاد الأوروبي.

وبدأت تحضيرات فتح السفارة الجديدة في المدينة المُحتلة منذ أيام، فقد أصبح المبنى جاهزًا، وعُلقت الأعلام الإسرائيلية والأمريكية في كل مكان بالقدس، وعلى أبواب السفارة عُلقت لافتات كُتب عليها " شكرًا ترامب".

واجتمع عدد من الإسرائيليين في الطرق المؤدية إلى السفارة حاملين لافتات وأعلام الولايات المتحدة، في انتظار الوفد الأمريكي الذي وصل أمس الأحد إلى الأراضي المحتلة.

ومن المقرر أن ينتقل السفير الأمريكي لدىإسرائيلديفيد فريدمان وبعض الموظفين الرئيسيين في فريقه إلى السفارة الجديدة، بينما يبقى أغلب العاملين في السفارة في البناية الموجودة بتل أبيب، والتي سيتم تحويلها إلى قنصلية أمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان