إعلان

الرئيس اليمني يشيد بجهود المبعوث الأممي لبلاده

01:41 م الأربعاء 25 أبريل 2018

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عدن- أ ش أ

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء، بالجهود الحميدة التي يبذلها المبعوث الأممي الجديد الى اليمن مارتن جريفث، والهادفة الى احلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتوق ويتطلع اليه اليمنيين، والمرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

وافادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس اليمني صباح اليوم بمقر اقامته بالرياض، للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفث، مؤكدا دعم الحكومة الشرعية لجهوده ومساعيه الخيرة نحو السلام في اليمن.

ونوه الرئيس اليمني بكلمة المبعوث الأممي الاولى امام مجلس الأمن الدولي حول اليمن، وما حملته من رؤية ومضامين مستوعبة لواقع اليمن وأزمته ومرجعيات السلام وقرارات الشرعية الدولية في هذا الإطار.

وجدد الرئيس اليمني موقفه الدائم نحو السلام باعتباره خيار استراتيجي لعودة الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة بصورة عامة، ذلك السلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث التي ارتضاها اليمنيين ودعمها المجتمع الدولي.

من جانبه، عبر المبعوث الأممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار النقاشات والدعم لتعزيز فرص السلام وفق مرجعياته الثلاث المعترف بها، لافتا إلى رؤيتة نحو السلام بشقيها السياسي والميداني والتي أشار إلى ملامحها من خلال إحاطته الأولى أمام مجلس الأمن الدولي كإطار عام وبالاعتماد أساسا على المرجعيات الثلاث الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: