أهم التصريحات في 24 ساعة: "النصرة" تسعى لإقامة حكم ذاتي في سوريا

12:18 ص الجمعة 20 أبريل 2018

إعداد – محمد الصباغ:

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي يحاول إقامة حكم ذاتي جنوب سوريا، وصرح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن بلاده باتت قوية، فيما أعلن الرئيس القبرصي نيكوس أنستسيادين أن تركيا لن تمنعهم من التنقيب وإنتاج الغاز في بلادهم.

1 – زاخاروفا: "جبهة النصرة" تحاول إقامة حكم ذاتي في جنوب سوريا

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا (أرشيفية)

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن روسيا تمتلك معلومات عن محاولات المعارضة السورية ، وخاصة تنظيم جبهة النصرة ، لإقامة منطقة حكم ذاتي في جنوب سوريا بدعم من الولايات المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- العبادي: العراق أصبح قويًا بعدما كان محاصرا دوليا وإقليميا

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيفية)

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، "إن العراق كان محاصرا دوليا واقليميا قبل سنوات " ، مشيرا الى أنه أصبح قويا ، وأن المجتمع الدولي يعتبره قد نجح ، والعالم يقف مع الناجح وسياستنا تتمثل بالتطابق في المصالح مع الدول.

وأوضح المكتب رئيس الوزراء أن العبادي التقى في مدينة الكاظمية حسين اسماعيل الصدر ، وجرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الاوضاع في البلاد ومرحلة البناء والإعمار والاستثمار التي بدأها العراق بعد الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- أنستسيادين: تركيا لن تمنعنا من الاستكشاف وإنتاج الغاز

الرئيس القبرصي نيكوس أنستسيادين (أرشيفية)

أجرت مجلة "الأهرام العربي"، حوارًا مع الرئيس القبرصي نيكوس أنستسيادين، كشف خلاله معلومات وحقائق جديدة تتعلق بمستقبل التعاون المصري - القبرصي، وسيناريوهات التعامل مع مشكلات الإقليم، والاستفزازات التركية.

وقال رئيس قبرص: "رفضنا بقاء القوات التركية على الأراضى القبرصية.. ومستعدون لاستئناف المفاوضات إذا تخلت أنقرة عما تسميه (حق التدخل)"، مشيرًا في حديثه إلى أن تركيا لن تمنعهم من تنفيذ خطتهم في الاستكشاف وإنتاج الغاز.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ترامب: لن نعود إلى اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ إلا بعد تقديم عرض مناسب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة ستنضم مجددا إلى اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ إذا تم تقديم عرض مناسب لها.

وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في منتجع مار آلاجو بفلوريدا: "لا أريد العودة إلى تي بي بي (تلك الاتفاقية)، لكن إذا عرضوا علينا اتفاقا لا استطيع أن أرفضه نيابة عن الولايات المتحدة، فسأفعل ذلك".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- لافروف: جهات معينة تعرقل عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف (أرشيفية)

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، جهات لم يحددها، بمحاولة عرقلة عمل محققي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في مكان الهجوم الكيميائي المزعوم داخل بلدة دوما السورية.

وقال لافروف في تصريحات نقلها موقع قناة "روسيا اليوم": "أثناء وجودهم (الفريق الأمني الأممي) في هذه المنطقة بدأ إطلاق النار من جزء المدينة، الذي لا زال فيه عشرات المتطرفين.. ومن الواضح، أنهم أبلغوا (الإرهابيين) سابقا بمن سيتجه إلى المنطقة ولأي غرض".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان