أهم التصريحات في 24 ساعة: في الغوطة جرائم "محتملة" ضد الإنسانية

12:20 ص السبت 03 مارس 2018

ارشيفية

أهم التصريحات في 24 ساعة: في الغوطة جرائم "محتملة" ضد الإنسانية

إعداد – محمد الصباغ:

قال المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، إن ما يحدث في الغوطة الشرقية جرائم محتملة ضد الإنسانية، وصرح رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير أن هناك فرصة لوقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واعتبر وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل هليفة أن حل الأزمة الخليجية في يد قطر.

1 - بلير: هناك فرصة لوقف البريكست

 

رئيس الوزراء الأسبق توني بلير (أرشيفية)

قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير إن "هناك فرصة لوقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إذا لعب الاتحاد الأوروبي دوره".

وقال بلير - في تصريح لمجلة (بوليتكيو) في نسختها الأوروبية - إنه بدون ضوابط جديدة للهجرة في الاتحاد الأوروبي، وفي حال أصدر مجلس النواب البريطانيون قرارا بإرسال اتفاق نهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى الاستفتاء، فإن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون مؤلما لكل من المملكة المتحدة والكتلة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- رعد الحسين: ما يحدث فى الغوطة الشرقية جرائم محتملة ضد الانسانية

 مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين (أرشيفية)

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، إن هجمات قوات الحكومة السورية على مئات الالاف من السوريين المحاصرين في الغوطة الشرقية، قد تصل إلى مصاف أسوأ أنواع انتهاكات حقوق الإنسان.

وأضاف الحسين أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف:" ما نراه في الغوطة الشرقية، وفي أماكن أخرى في سوريا، قد تكون جرائم حرب وجرائم محتملة ضد الإنسانية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- خالد بن أحمد: أزمة قطر في يد الدوحة

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أن حل أزمة قطر في يد قطر، مشيرًا إلى أن هناك مطالب واضحة تتعلق بكف الضرر وإبعاد الأذى عن مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات ومصر، وأن التدخلات معروفة والأدلة موجودة والتوقيعات على المحاضر في 2013 و2014 شاهدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- زاخاروفا: 22 امرأة تتحدثن الروسية و49 طفلا محتجزين في سجن عراقي

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا (أرشيفية)

ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن 22 امرأة تتحدثن اللغة الروسية و49 طفلا، يُعتقد بأنهم من مواطني روسيا، محتجزون حاليا في سجن عراقي.

ونقلت وكالة أنباء (انترفاكس) الروسية عن تصريح زاخاروفا في مؤتمر صحفي، قولها "إن المعلومات المتاحة تشير إلى احتجاز 22 امرأة تتحدثن الروسية و49 طفلا من المحتمل أن يكونوا من المواطنين الروس، في أحد سجون بغداد، إلى جانب نساء وأطفال من دول أخرى".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- برلسكوني: "طِيبة اليسار" فتحت الأبواب للهجرة غير الشرعية

 رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني (أرشيفية)

قال رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني زعيم حزب (فورتسا إيطاليا)، إن "نزعة الطيبة لدى تيار اليسار، فتحت الأبواب أمام الهجرة غير الشرعية".

وأضاف برلسكوني - في تصريحات، نقلتها وكالة أنباء "آكي" الإيطالية، "لدينا 600 ألف مهاجر غير شرعي، ليس لأي منهم الحق في البقاء في إيطاليا، ويجب إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية بمساعدة أوروبا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان