إعلان

رئيس مجلس النواب الليبي: ترشح سيف الإسلام غير مناسب

09:27 ص الأربعاء 21 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)
قال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، إن ترشح سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الراحل معمر القذافي، لانتخابات الرئاسة في ليبيا أمر غير مناسب حاليا "لأن كثيراً من الليبيين لديهم شكوى من ابن القذافي"، مرجحاً أن يؤدي هذا إلى "حدوث كثير من الانقسام".

ولكنه شدد في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الأربعاء، على أن صندوق الاقتراع يظل في النهاية الحَكَم بين الليبيين، موضحا :"من الأعمال الوطنية الجليلة التي قام بها البرلمان إغلاق قانون العزل السياسي. فقد ألغى مجلس النواب هذا القانون، وبالتالي فإن كل ليبي، سواء كان سيف الإسلام القذافي أو غيره، له الحق في الترشح إذا لم تفرض عليه قيود قضائية، والقرار يكون بيد الليبيين الذين سيختارون مرشحهم".

وأشار إلى أن الملف الليبي "لا يزال يراوح مكانه، لأنه لم يحدث ضغط كاف على المبعوث الأممي من قبل المجتمع الدولي حتى ينفذ الاتفاق، لأن هناك أناسا داخل ليبيا وخارجها ليس من مصلحتهم استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها".

وأكد عقيلة صالح أن الأدلة على التدخلات التركية والقطرية واضحة وبارزة، وقال :"كنا نتمنى من إخوتنا القطريين أن يقفوا في صف ليبيا، وأن يقفوا على الحياد، وفي خندق الشرعية وسيادة القانون واحترام الليبيين". كما اتهم صالح تركيا بالوقوف وراء تسليح بعض الجماعات الإرهابية، كان آخرها ما تم الكشف عنه في اليونان لمحاولة تهريب 29 حاوية مليئة بالأسلحة والمتفجرات، كانت في طريقها إلى ليبيا. وقال صالح في هذا السياق : "الأتراك يعالجون عناصر تنظيم داعش، وهذه كلها عناصر توضح التدخل التركي".

فيديو قد يعجبك: