إعلان

المرصد السوري: ارتفاع حصيلة القتلى في قصف الغوطة الشرقية إلى 47 شخصًا

07:17 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

دمشق - ( د ب أ)

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ارتفاع حصيلة قصف جوي وصاروخي على بلدات غوطة دمشق الشرقية اليوم الثلاثاء إلى 47 شخصا.

وقال رامي عبدالرحمن، رئيس المرصد ، الذي يتأخذ من بريطانيا مقرا له، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "المدنيين والأطفال يتم ذبحهم والعالم لا يزال صامتا".

وكان الدفاع المدني السوري أعلن في وقت سابق مقتل 44 شخصا وإصابة أكثر من 150 أخرين في القصف الجوي، حيث قال مصدر في الدفاع المدني في غوطة دمشق الشرقية لـ(د.ب.أ) إن أغلب الضحايا نساء وأطفال، مشيرا إلى أن أعنف القصف شهدته مدينة دوما حيث سقط سبعة قتلى ومثلهم في بلدة عربين.

وحسب المصدر، سقط في بلدة كفر بطنا خمسة قتلى، ومثلهم في مسرابا و10 قتلى في حمورية وزملكا، بينما توزع الباقي على بلدات حزة وسقبا وجوبر وحرستا ومديرا.

وقال قائد عسكري في غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" لـ(د.ب.أ) "فشلت القوات الحكومية في هجوم شنته فجر اليوم على محاور إدارة المركبات وبلدة عربين ثم شنت أكثر من 37 غارة جوية على الغوطة ، وتعرضت مدينة حرستا وبلدة عربين لقصف بـ 15 صاروخ أرض - أرض ولا تزال عمليات القصف مستمرة".

من جانبها، أعلنت الشرطة السورية في دمشق مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية أخرين جراء سقوط قذيفة هاون على بلدة جرمانا جنوب العاصمة.

فيديو قد يعجبك: