إعلان

التحالف الدولي يعلن وجود قواته بالعراق سيتوقف على الحاجة إليها

11:30 م الإثنين 05 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

قال المتحدث الرسمي باسم الائتلاف الدولي في سوريا والعراق، اليوم الاثنين، إن وجود قوات التحالف في العراق سيتوقف على الحاجة وبالتنسيق مع الحكومة العراقية.

وغرد الكولونيل، ريان ديلون، على صفحته الرسمية على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن "وجود التحالف في العراق سيكون مرتكزا على الظروف ويتناسب مع الحاجة وبالتنسيق مع الحكومة العراقية"

وأضاف: "أن التحالف ما زال يدرب، ويجهز، ويزود قوات الأمن العراقية بالمعلومات والمساعدة على هزيمة داعش".

كانت مصادر عسكرية عراقية قد صرحت في وقت سابق اليوم الاثنين لوكالة الأنباء الألمانية(د ب أ) أن الولايات المتحدة سحبت أربعة الاف جندي من العراق بعد انتصارها مؤخرا على تنظيم "داعش".

وقالت المصادر إن سحب القوات بدأ في الاسبوع الماضي ،وانه يأتي تمشيا مع اتفاق ابرم بين بغداد وواشنطن لخفض الوجود الأمريكي في البلاد بعد اعلان العراق هزيمة التنظيم المتطرف في البلاد أواخر العام الماضي.

وقال مستشار أمنى للحكومة العراقية في تصريحات إن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة سيركز جهوده على تدريب وتطوير القوات العراقية بعد انتهاء الحرب على داعش.

ومن جانبه لم يؤكد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، جون توماس، الارقام التي قدمتها مصادر عراقية قائلا إن بعض الجنود سيغادرون لكن البعض الاخر سيأتون، واصفا الوضع بانه "ديناميكي".

ويأتي تخفيض تعداد القوات الامريكية قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات البرلمانية العراقية المقرر عقدها في 12 مايو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان