إعلان

رئيس سويسرا يؤكد ضروة أن تكون عودة الروهينجا إلى ميانمار طواعية

06:47 م الإثنين 05 فبراير 2018

الرئيس السويسري آلان بيرسيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

داكا - (أ ش أ)

قال الرئيس السويسري آلان بيرسيت اليوم الإثنين إن عودة لاجئي الروهينجا الفارين من ميانمار جراء العنف إلى بلادهم مرة أخرى يجب أن تكون طواعية.

ووصف بيرست- حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية- الاتفاق الأخير بين ميانمار وبنجلاديش بشأن إعادة لاجئي الروهينجا إلى ميانمار بمثابة خطوة إيجابية، إلا أنه شدد على ضرورة أن تكون عمليات العودة طواعية وآمنة وتنفذ بشكل يحفظ الكرامة.

وأعرب بيرسيت- عقب لقائه رئيسة الوزراء البنغالية الشيخة حسينة- عن قلق بلاده البالغ بشأن وضع الروهينجا في مخيمات اللاجئين في بنجلاديش، مشيدًا باستضافة الحكومة والشعب البنغالي للاجئي الروهينجا والدعم والمساعدة والحماية التي قدموها لهم، كما تعهد بمنح بلاده 9ر12 مليون دولار أمريكي إضافية إلى الروهينجا خلال هذا العام.

ومن المقرر أن يقوم بيرسيت بزيارة مخيمات للاجئي الروهينجا غدًا الثلاثاء، وكان أكثر من 680 ألف لاجئ من أقلية الروهينجا المسلمة قد فروا من ميانمار منذ أغسطس الماضي جراء العمليات العسكرية التي يرتكبها الجيش بحقهم.

وكانت بنجلاديش وميانمار قد اتفقتا على إعادة لاجئي الروهينجا إلى قراهم في ميانمار بشكل تدريجي، وحددتا موعد البدء في عمليات العودة في يناير الماضي، ولكن تم تأجليها بسبب عدم استكمال التجهيزات لاستقبالهم والقلق المثار حول إجبارهم على العودة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان