أهم التصريحات في 24 ساعة: أنا الأنجح في التاريخ

12:47 ص السبت 24 فبراير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أهم التصريحات في 24 ساعة: أنا الأنجح في التاريخ

إعداد – محمد الصباغ:

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أكثر الرؤساء الأمريكيين نجاحًا في التاريخ بعد مرور عام على حكمه، فيما قال السفير القطري محمد العمادي في حوار لرويترز إنه زار إسرائيل 20 مرة منذ عام 2014 وأن الدوحة لا تساعد حركة حماس، وشكك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في الروايات القادمة من الغوطة الشرقية لأنها تخرج عن "الخوذ البيضاء" المشكوك فيها على حد وصفه.

1 - ترامب: أنا أكثر رؤساء أمريكا نجاحاً على مدار التاريخ

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبعد مرور عام على توليه سدة الحكم في الولايات المتحدة أنه أكثر رؤساء الولاية المتحدة نجاحا على مدار تاريخها.

وقال ترامب، في كلمة له أمام مؤتمر نظمته جمعية المحافظين، "كباك"، (مؤتمر العمل السياسي للمحافظين) اليوم، في واشنطن: "أنا أعتقد هذا حقا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- العمادي: زرت إسرائيل 20 مرة وقطر لا تساعد حماس

السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة (أرشيفية)

قال السفير القطري، محمد العمادي، في حوار لوكالة رويترز البريطانية، إن الدوحة لا تساعد حركة حماس على الإطلاق والدليل على ذلك أن إسرائيل تسمح للمسئولين القطريين بالدخول والخروج من قطاع غزة.

وأضافت رويترز أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد أنه زار إسرائيل 20 مرة منذ عام 2014، مشيرة إلى أن تلك الزيارات كانت سرية في السابق لكن لم تعد كذلك حاليًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- لافروف: أغلب شهادات الانتهاكات في الغوطة تقدمها "الخوذ البيضاء" غير الموثوقة

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف (أرشيفية)

شكك وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في معظم الشهادت على الانتهاكات الإنسانية في الغوطة الشرقية، مشيرا إلى أنها تقدم من قبل مجموعة (الخوذ البيضاء) غير الموثوق بها.

وقال لافروف"إن هناك الكثير من التساؤلات حول الكيفية التي يتم بها تنظيم حملة الهجمات الحالية على دمشق وعلى من يتعاون معها في الحرب ضد الإرهاب في إطار الاتهامات بانتهاك القانون الإنساني الدولي".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- أبو ردينه: إعلان نقل سفارة واشنطن إلى القدس في مايو يعرقل السلام

الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه (أرشيفية)

قال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إن أي خطوة أحادية الجانب لن تعطي شرعية لأحد وذلك تعليقًا على قرار نقل واشنطن لسفارتها في تل أبيب إلى القدس في مايو المقبل وتزامنًا مع النكبة الفلسطينية.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن الخطوات أحادية الجانب لا تساهم في تحقيق السلام. وتابع أن خطاب الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن الدولي قبل ايّام "المستند على الشرعية الدولية، هو مفتاح السلام الجدي والوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الجبير: القضية القطرية صغيرة أمام الملفات الهامة في المنطقة

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن دول مجلس التعاون الخليجي تواجه تحديات إقليمية كبيرة، مشددا على أن المنطقة برمتها تواجه تحديات لا سيما في سوريا والعراق.

وقال الجبير إن "القضية القطرية صغيرة أمام الملفات الهامة في المنطقة، وكل ما نريده أن يتركوننا وشأننا، وأن يتوقفوا عن استخدام منصاتهم الإعلامية للحض على الكراهية"، مضيفا "على الرغم من أن القطريين وقعوا اتفاقيات لوقف دعم الإرهاب، إلا أن ذلك لم يتم بالكامل".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان