إعلان

السفير القطري بعد طرده من فلسطين: زرت إسرائيل 20 مرة.. ولا نساعد حماس

08:35 م الجمعة 23 فبراير 2018

السفير القطري محمد العمادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

قال السفير القطري، محمد العمادي، في حوار لوكالة رويترز البريطانية، إن الدوحة لا تساعد حركة حماس على الإطلاق والدليل على ذلك أن إسرائيل تسمح للمسئولين القطريين بالدخول والخروج من قطاع غزة.

وأضافت رويترز في الحوار الذي نشرته اليوم الجمعة على موقعها بالعربية، أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد أنه زار إسرائيل 20 مرة منذ عام 2014، مشيرة إلى أن تلك الزيارات كانت سرية في السابق لكن لم تعد كذلك حاليًا.

وأشارت الوكالة إلى رفض مسئولين إسرائيليين التعليق على تصريحات العمادي حول زياراته السابقة، وبحسب مصدر دبلوماسي فإن ذلك يعود إلى عدم رغبتهم في "إثارة استياء قوى عربية أخرى".

وتعرض العمادي خلال زيارته لقطاع غزة يوم الإثنين إلى هجوم من فلسطينيين اتهموه بتعزيز الانقسام الداخلي خلال حضوره تقديم مساعدات ومنحة قطرية.

وقال شهود عيان لوكالة أنباء الشرق الأوسط "إن بعض المهاجمين طالبوا بمساعدات فورية من السفير وتوزيعها بشكل شفاف بعيدا عن الفصائل".

وتابع الدبلوماسي القطري في حواره مع رويترز أن قطر تساعد إسرائيل على تجنب حرب أخرى في غزة "بتحويل أموال إغاثة للفلسطينيين الفقراء بمباركة من واشنطن".

وأشارت الوكالة إلى أن الحوار أجري بمدينة القدس المحتلة بعد اجتماع المسئول القطري مع وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي ومسؤولين أمنيين. وأضافت أن العمادي أكد على أن ما تريده الدوحة هو منع حرب قادمة في غزة.

وتابع القول: "إذا كنا نساعد حماس فهل تعتقد أن الإسرائيليين سيسمحون لنا بالدخول والخروج؟ هذا مستحيل. هم يعلمون أننا لا نساعد حماس".

وقال أيضًا عن المساعدات التي تقدمها قطر لغزة: "نبلغ واشنطن بالمعلومات الصحيحة بشأن ما نقوم به... وهؤلاء الناس (الأمريكيون) معنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان