إعلان

مجلس الأمن الدولي يبحث الدعوة لوقف إطلاق النار في سوريا

10:45 م الإثنين 12 فبراير 2018

مجلس الأمن الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

من المقرر أن يبحث مجلس الامن الدولي، اليوم الاثنين، مشروع قرار يدعو إلى وقف لإطلاق النار لمدة 30 يوما في سوريا، حسبما أعلن دبلوماسيون في نيويورك اليوم الاثنين.

ويكرر مشروع القرار الذي، وزعته الكويت والسويد، دعوات الاسبوع الماضي من فريق الأمم المتحدة المتواجد في سوريا إلى وقف اطلاق النار من أجل تسهيل وصول المساعدات الانسانية إلى المناطق المحاصرة، بما فيها ضاحية الغوطة الشرقية في دمشق.

وسيبدأ وقف القتال المقترح بعد 72 ساعة من اتخاذ القرار، وفقا لما جاء في مشروع القرار، الذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية(د ب أ).

وقالت وزيرة الخارجية السويدية، مارجوت والستروم، اليوم الاثنين "لن يكون من السهل الموافقة على القرار - لكننا سنحاول ذلك".

وتابعت والستروم "اننا ملتزمون بالسعي إلى سد فجوة الخلافات في مجلس الأمن ، والتوصل إلى توافق في الرأي حول ضرورة إنهاء العنف والسماح بمرور المساعدات الانسانية".

وكان السفير الروسي في الامم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، أعلن الاسبوع الماضي أن وقفا لإطلاق النار "غير واقعي".

ولم يتم بعد تحديد موعد للتصويت.

من جهته، أشار المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، إلى أن الاسبوع الماضي كان الاكثر دموية في المعارك التي تشهدها الغوطة الشرقية، والتي تسيطر عليها المعارضة المسلحة منذ 2015.

كان المرصد قد اعلن الخميس الماضي عن مقتل 150 مدنيا خلال ثلاثة أيام جراء القصف الجوي والصاروخي لقوات النظام على غوطة دمشق الشرقية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان