أبرز التصريحات في 24 ساعة: تقدم كبير في محادثات التجارة مع الصين

01:00 ص الأحد 30 ديسمبر 2018

ترامب وشي جين بينج

القاهرة - مصراوي:

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة والصين تمضيان قدما بشكل "جيد للغاية" في التفاوض على الاتفاق التجاري الذي تسعيان للوصول إليه خلال الأسابيع المقبلة، وتلقى الرئيس السوري بشار الأسد صباح السبت رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي نقلها فالح الفياض مستشار الأمن الوطني العراقي، ووصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، المباحثات بين بلاده وتركيا حول سوريا، التي عقدت في موسكو السبت ، بأنها مفيدة، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة قضايا محاربة الإرهاب وعودة اللاجئين والشؤون الإنسانية.

1- ترامب: تقدم كبير في محادثات التجارة مع الصين

ترامب وشي جين بينج (أرشيفية)

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة والصين تمضيان قدما بشكل "جيد للغاية" في التفاوض على الاتفاق التجاري الذي تسعيان للوصول إليه خلال الأسابيع المقبلة.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الأسد يؤكد التنسيق مع العراق للقضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية في البلدين

الصورة بشار الأسد (أرشيفية)

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد صباح السبت رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي نقلها فالح الفياض مستشار الأمن الوطني العراقي.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- لافروف: المباحثات الروسية التركية حول سوريا مفيدة

الصورة سيرجي لافروف (أرشيفية)

وصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، المباحثات بين بلاده وتركيا حول سوريا، التي عقدت في موسكو السبت، بأنها مفيدة، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة قضايا محاربة الإرهاب وعودة اللاجئين والشؤون الإنسانية.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- الرئيس العراقي: حريصون على تطوير العلاقات الثنائية مع الأردن

الصورة برهم صالح (أرشيفية)

أكد الرئيس العراقي برهم صالح السبت، حرص بلاده على تطوير العلاقات مع المملكة الأردنية، مشيرا إلى أن البلدين يرتبطان بعلاقات تاريخية مميزة.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- ترامب: أنتظر قدوم الديمقراطيين وإبرام اتفاق بشأن الأمن الحدودي

الصورة دونالد ترامب (أرشيفية)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، إنه ينتظر أن يتفاوض معه الديمقراطيون ويتوصلون لاتفاق بشأن تمويل الجدار الذي يسعى لبنائه على الحدود مع المكسيك، وذلك مع تواصل الإغلاق الحكومي الجزئي والذي دخل يومه الثامن.

للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان