إعلان

التحالف الدولي ينفي قصف مواقع سورية عسكرية في ريف حمص

08:40 ص الإثنين 03 ديسمبر 2018

ارشيفيبة

موسكو - (دب ا):

نفت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، قصف مواقع للجيش السوري في ريف حمص وسط البلاد، مشيرة إلى أنها قصفت مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في البادية السورية.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي، الكولونيل شون ريان، في تصريحات صحفية نقلها موقع قناة "روسيا اليوم" إن غارة جوية نفذتها طائرات التحالف تمكنت من قتل قيادي بتنظيم "داعش" في سوريا، يدعى أبو العمرين، وعدد من الأعضاء الآخرين في التنظيم، أمس الأحد في صحراء البادية السورية.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي إن أبو العمرين كان "يشكل تهديدًا وشيكًا لقوات التحالف، وهو متورط في قتل المواطن الأمريكي، الحارس السابق في الجيش الأمريكي، بيتر كاسيج".

وأوضح أن أبو العمرين نفذ عمليات إعدام بحق سجناء آخرين، وهو عضو كبير في تنظيم "داعش"، مؤكدًا أن الغارات الجوية لقوات التحالف لا تزال تشل حركة قيادة تنظيم "داعش" في ساحة المعركة.

وكانت مصادر مقربة من القوات الحكومية، ذكرت أمس الأحد، أن رتلًا تابعًا للجيش السوري تعرض للقصف من جانب القوات الأمريكية في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية.

وأكدت المصادر أن "عددًا من النقاط العسكرية في منطقة جبل الغراب في بادية حمص الشرقية /80 كيلومترا من قاعدة التنف/ تعرضت لقصف صاروخي مصدره القاعدة الأمريكية في التنف، ولم يسفر العدوان عن إصابات، واقتصرت الأضرار على دمار عدد من الآليات".​

فيديو قد يعجبك: