أبرز التصريحات في 24 ساعة: وزير الخارجية السعودي الجديد يعلق على أزمة "خاشقجي"

01:01 ص السبت 29 ديسمبر 2018

القاهرة - مصراوي:

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الجمعة، إن الوضع في مخيم "الركبان" للاجئين السوريين يُنذر بالخطر، فيما صرح وزير الخارجية السعودي الجديد ابراهيم العساف بأن "المملكة لا تمر بأزمة بسبب قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وإنما تشهد تحولًا"، وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن النظام السوري يقوم بـ"عملية نفسية" في منبج شمالي سوريا.

1- لافروف يحذر من خطورة الأوضاع في مخيم "الركبان" للاجئين السوريين

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الجمعة، إن الوضع في مخيم "الركبان" للاجئين السوريين، والذي يقع على الحدود الأردنية، يُنذر بالخطر، مقترحا مساعدة الولايات المتحدة في تسليم المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين في المخيم.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- أول تعليق من وزير الخارجية السعودي الجديد على أزمة "خاشقجي"

قال وزير الخارجية السعودي الجديد ابراهيم العساف: إن "المملكة لا تمر بأزمة بسبب قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وإنما تشهد تحولًا".
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- أردوغان: النظام السوري يقوم بـ "عملية نفسية" في منبج

تعليقا على اعلان الجيش السوري دخول مدينة منبج، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن النظام السوري يقوم بـ"عملية نفسية" في منبج شمالي سوريا.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- عريقات: حل المجلس التشريعي فرصة تاريخية لإزالة أسباب الانقسام الفلسطيني

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن قرار المحكمة الدستورية بحل المجلس التشريعي، يشكل فرصة تاريخية لإزالة أسباب الانقسام وتحقيق المصالحة من خلال العودة إلى إرادة الشعب الفلسطيني عبر صناديق الاقتراع وإجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- عون: الجيش هو الأمل الأساسي للحفاظ على وحدة البلاد خلال الأزمات

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن القوات المسلحة تظل الأمل الأساسي في الحفاظ على وحدة البلاد في ظل التعقيدات الإقليمية والأزمات التي يمر بها لبنان، فضلا عن كونها الداعم الرئيسي للقوى الأمنية الأخرى في فرض الأمن الداخلي.
للمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان