العالم في صور: ترامب يزور القوات الأمريكية في العراق.. وبوتين في وزارة الدفاع

02:00 ص الخميس 27 ديسمبر 2018

ترامب في العراق

العالم في صور: ترامب يزور القوات الأمريكية في العراق.. وبوتين في وزارة الدفاع

كتب – مصراوي:

رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، أبرز الصور لأهم أحداث الاربعاء، من ضرب إعصار تسونامي لسواحل إندونيسيا، والتسبب في مقتل 281، زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لقاعدة عسكرية في العراق.

1- ترامب في العراق

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والسيدة الأولى ميلانيا يستقبلان أفراد من الجيش الأمريكي خلال زيارة لم يعلن عنها مسبقًا إلى قاعدة الأسد الجوية في العراق.

وصل الرئيس دونالد ترامب إلى العراق في أول زيارة للقوات الأمريكية المنتشرة في منطقة حرب منذ انتخابه قبل عامين.

2- بوتين في وزارة الدفاع

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يزور مركز الدفاع الوطني في موسكو في 26 ديسمبر 2018.

3- نتنياهو في الكنيسيت

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يقف إلى جوار وزير الدفاع السابق أفيخدور ليبرمان، خلال جلسة الكنيست.

وأعطى المشرعون في دولة الاحتلال الموافقة المبدئية لمشروع قانون حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة في 9 أبريل. وكان المتوقع أن يتم الانتهاء منه في وقت لاحق في المساء.

4- تسونامي

شوهدت الحطام من المباني والسيارات المتضررة بالقرب من الشاطئ في أنيير، سيرانج، بعد أن تعرضت المنطقة لتسونامي في 22 ديسمبر بعد اندلاع بركان أناك كراكاتو.

قال مسؤولون إن تسونامي ناجم عن بركان تسبب في مقتل 222 شخصًا على الأقل وإصابة المئات بجروح إثر القصف من دون تحذير في الشواطئ المحيطة بمضيق سوندا الإندونيسي، معربًا عن مخاوفه من أن يرتفع عدد الضحايا.

5- آسيا

النساء الهنديات يطرحن بينما يحملن لوحات من بتلات الزهور لتقديمها خلال حفل لضحايا تسونامي 2004 في شاطئ باتيناباكام في تشيناي.

زلزال وتسونامي الذي ضرب المحيط الهندي في 26 ديسمبر 2004 قتل ما يقرب من 230 ألف شخص ودمر المجتمعات الساحلية، بما في ذلك الشواطئ في ولايات تاميل نادو في الهند الجنوبية وأندرا براديش وكيرالا.

إعلان