أهم التصريحات في 24 ساعة: لا إصلاح اقتصادي حقيقي بدون إلغاء الدعم

01:00 ص الأربعاء 19 ديسمبر 2018

الرئيس السوداني عمر البشير

أهم التصريحات في 24 ساعة: لا إصلاح اقتصادي حقيقي بدون إلغاء الدعم

لقاهرة – مصراوي

قال الرئيس السوداني عمر البشير إنه لا يوجد إصلاح اقتصادي دون إلغاء الدعم، فيما صرح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد إقرار الموازنة الأكبر في تاريخ السعودية بأن الإصلاحات الاقتصادية تسير بخطى ثابتة في المملكة، وأعلنت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة أن خطة واشنطن للسلام في الشرق الأوسط تتضمن أمور لم يكن وارد أن تتحقق.

1 – البشير: لا يوجد إصلاح اقتصادي حقيقي دون إلغاء الدعم

الرئيس السوداني عمر البشير (أرشيفية)

قال الرئيس السوداني عمر البشير، إنه لا يوجد إصلاح اقتصادي حقيقي دون رفع الدعم، مشيرا إلى عدم وجود منطق لدعم الوقود خاصة البنزين لأن الدعم يذهب للمقتدرين.

وشدد البشير -خلال الاجتماع التاسع للهيئة التنسيقية العليا للحوار الوطني، وفقا لبيان صحفي صادر عن الرئاسة السودانية- على أهمية وجود خدمة مدنية مؤهلة ومنضبطة تحكمها قوانين بوصفها الجهة التي تخطط وتتولى التنفيذ.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- محمد بن سلمان: السعودية تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (أرشيفية)

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع؛ أن الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية في الاقتصاد الوطني تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف (رؤية المملكة 2030) الرامية إلى تنويع الاقتصاد وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاستدامة المالية، إلى جانب تحفيز القطاع الخاص والعمل على تحسين مستويات المعيشة للمواطنين.

وقال ولي العهد في تصريح صحفي -نقلته وكالة "واس" الرسمية- عقب الإعلان عن الميزانية العامة للدولة للسنة المالية للعام الهجري 1440 / 1441هـ 2019 م): "تواصل ميزانية هذا العام رفع كفاءة الإدارة المالية العامة، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي والاستدامة المالية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- سوليفان: مايكل فلين باع بلاده

مايكل فلين مستشار ترامب السابق للأمن القومي (أرشيفية)

وبخ القاضي الأمريكي إيميت سوليفان، الجنرال المتقاعد مايكل فلين، مستشار ترامب السابق للأمن القومي، ووصفه بالخائن الذي باع بلاده.

وقال سوليفان، الثلاثاء، أثناء جلسة الاستماع للحكم ضد مايكل فلين: "لقد كنت عميلًا غير مسجل لبلد أجنبي أثناء خدمتك كمستشار للأمن القومي للرئيس ترامب، يمكن القول إن هذا يقوض كل شيء يرمز إليه هذا العلم (الأمريكي) لقد بعت بلدك".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيكي هالي: خطة أمريكا للسلام بالشرق الأوسط مختلفة عن سابقتها

مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة نيكي هالي (أرشيفية)

قالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي في آخر اجتماع تحضره في مجلس الأمن بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الثلاثاء، إن خطة الإدارة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط جاهزة و"مختلفة عن كل سابقاتها".

وقالت هالي: "لا أتوقع من أحد أن يعلق على خطة مقترحة للسلام لم يقرأها، ولكنني قرأتها وسأتحدث عن بعض الأفكار الخاصة بها الآن".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- لافروف: عمل لجنة الدستور السوري يجب أن يستند إلى الحل التوافقي

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف (أرشيفية)

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن أمله في أن يؤدي تشكيل لجنة للدستور السوري إلى تحقيق تقدم نحو إنهاء الحرب الأهلية في سوريا.

وفي أعقاب مشاورات له مع نظيريه التركي مولود تشاووش أوغلو والإيراني محمد جواد ظريف، بحضور المبعوث الأممي الخاص لسوريا سيتفان دي ميستورا، قال لافروف في جنيف اليوم الثلاثاء إن عمل اللجنة لابد أن يستند إلى الميل نحو الحل التوافقي وإلى المشاركة البناءة التي تهدف إلى التوحيد بين المشاركين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان