العالم في صور: مسيرات العودة الفلسطينية مستمرة.. وماكرون يعانق أهالي ضحايا ستراسبورج

02:00 ص السبت 15 ديسمبر 2018

أرشيفية

كتب – مصراوي:

رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، أبرز الصور لأهم أحداث الجمعة، من انتفاضة الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة الثامنة والثلاثين، في وجه الاحتلال الإسرائيلي، ومعانقة إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، لأهالي ضحايا إطلاق النار في مدينة ستراسبورج.

1- مسيرات العودة الـ38

متظاهر فلسطيني يحمل علمًا وطنيًا، ويستخدم مقلاعًا لإلقاء الحجارة أثناء المظاهرات على الحدود بين الأراضي المحتلة وخان يونس في جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد مواطنًا فلسطينيًا اليوم الجمعة برصاص الاحتلال، وإصابة العشرات خلال مسيرات العودة الثامنة والثلاثين.

2- تيريزا ماي

مال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، على أذن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لدى وصولها لحضور قمة أوروبية تهدف إلى مناقشة صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والميزانية طويلة الأجل والسوق الموحدة في 13 ديسمبر، في بروكسل.

واجتمع القادة الأوروبيون البالغ عددهم 27 في قمة حاسمة للاتحاد الأوروبي مع رئيسة الوزراء البريطانية تسعى إلى التوصل إلى حل وسط لإنقاذ صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

3- البريكست

زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة السابق، نيل فاراج، يحمل علمًا المملكة المتحدة، وهو يقف في تجمهر سياسي نظمته مجموعة حملات "ليف مينز"، المؤيدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في وسط لندن.

وعقدت "ليف مينز"، بدعم من شخصيات سياسية مثل رئيس مجلس الحكم الانتقالي يعقوب ريس، وزعيم سابق في المملكة المتحدة، نايجل فراج، مسيرة سياسية لـ "إنقاذ بريكست" حيث أن قمة بريكست الأخيرة في بروكسل ستترك تيريزا ماي أمام عدد ضيق من الخيارات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وأوضح القادة السبعة والعشرون أمام رئيس الوزراء البريطاني بأن مسودة اتفاقية الانسحاب التي توصلوا إليها بعد ما يقرب من عامين من المحادثات لم تكن قابلة للتغيير.

4- ماكرون في تأبين ضحايا ستراسبورج

يعانق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رجلاً أثناء زيارته لسوق الميلاد في ستراسبورج، عندما توجه لتأبين ضحايا هجوم 11 ديسمبر الذي قتل أربعة أشخاص.

وقتل الإرهابي أربعة أشخاص في سوق الميلاد الشهير في ستراسبورج بالرصاص، في حي نيودورف في ستراسبورج.

5- بومبيو

تحدث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الصحافة في وزارة الخارجية في واشنطن العاصمة في أعقاب أول حوار استراتيجي بين الولايات المتحدة واليونان.

ودافع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الجمعة، مرة أخرى عن علاقات الولايات المتحدة مع المملكة العربية السعودية لأسباب تتعلق بالأمن القومي بعد أن صوت مجلس الشيوخ على إنهاء الدعم لحرب المملكة في اليمن.

إعلان