أهم التصريحات في 24 ساعة: سنرفع الحد الأدنى للأجور

12:34 ص الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

إيمانويل ماكرون

القاهرة – مصراوي

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن سلسلة إصلاحات اقتصادية بعد أسابيع من مظاهرات عنيفة لحركة السترات الصفراء، فيما صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه سيجري سلسلة اتصالات مع جهات عربية ودولية بعد اقتحامات متكررة للاحتلال الإسرائيلي لمدن فلسطينية، وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف إنه لا يوجد حتى اللحظة اتفاق واضح بشأن لقاء بين بوتين ونتنياهو.

1 – ماكرون: سنرفع الحد الأدنى للأجور

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيفية)

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الإثنين، إن بلاده تواجه حالة طوارئ اقتصاديا واجتماعيًا، مشيرًا إلى أن بلاده سترفع من الحد الأدنى للأجور بداية من العام المقبل بجانب إحداث تحسن كلي في الأجور ونظام الضرائب.

وأضاف ماكرون في خطابه أنه سيتم مراجعة نظام الضرائب لدعم من يتقاضون رواتب ضعيفة، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى للأجور سوف يزيد مع بداية العام المقبل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- عباس: سنتخذ قرارات مصيرية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيفية)

قالت الرئاسة الفلسطينية إن الرئيس محمود عباس سيجري سلسلة من الاتصالات العاجلة مع عدة جهات عربية ودولية من أجل تحمل مسؤولياتها تجاه التصعيد الإسرائيلي الخطير المتمثل بمواصلة الاقتحامات للمدن الفلسطينية، واستمرار جرائم المستوطنين وتدنيس المقدسات.

وأضافت الرئاسة الفلسطينية، في بيان، الإثنين، أنه سيتم اتخاذ قرارات هامة ومصيرية في حال استمرار هذه الاقتحامات والاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة ضد شعبنا في عدة مدن فلسطينية، والتي كان آخرها ما جرى اليوم في مدينة رام الله، وخاصة اقتحامها لمقرات رسمية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- بيسكوف: لا اتفاق واضح بشأن لقاء بوتين ونتنياهو

المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف (أرشيفية)

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديميتري بيسكوف، أنه لا توجد حتى الآن اتفاقات واضحة بشأن لقاء الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال بيسكوف للصحفيين الإثنين "اتفقا على عقد اللقاء، ولكن لا توجد حتى الآن اتفاقات واضحة حول هذا الشأن"، مشيرا إلى الحاجة لإيجاد موعد يتوافق مع أجندة عمل الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الاسرائيلي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- جريفيث: الحُديدة هي مشكلة اليمن الأبرز

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث (أرشيفية)

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، أن مشكلة الحُديدة هي المحور الأبرز في الأزمة اليمنية.

وقال جريفيث في مؤتمر صحفي من السويد: "إن جولة المباحثات التي تمت في السويد ستتبعها جولات أخرى لحل القضايا العالقة".

وتابع جريفيث، أن المباحثات الحالية تركز على الوضع الإنساني، وآمل أن تفضي هذه المشاورات إلى نتائج ملموسة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- عريقات: حملة إسرائيلية مسعورة بدعم من ترامب

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات (أرشيفية)

أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، مساء الإثنين، بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال لمدينة رام الله والبيرة، وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء استنشاق الغاز والضرب والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وقال "إن اعتداء إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على المؤسسات الرسمية والإعلامية الفلسطينية تأتي في سياق حملة مدروسة ومسعورة تقودها حكومة الاحتلال وجيشها ضد أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مناطق الوطن بدعم مطلق من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفي المقابل تقوم المؤسسة الرسمية الفلسطينية بفضح انتهاكاتها على جميع المستويات وتوثيقها لضمان عدم إفلاتها من العقاب".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان