أهم التصريحات في 24 ساعة: لا توريث في تونس

01:00 ص الجمعة 09 نوفمبر 2018

الرئيس التونسي الباجي السبسي

القاهرة – مصراوي
قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إنه لا يسعى لتوريث الحكم لنجله، كما وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوم إطلاق النار في كاليفورنيا بأنه حادث مريع، فيما قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن العقوبات على طهران لن تضر الشعب الإيراني.

إعلان

1 - السبسي: لا توريث في تونس

أكّد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الخميس، أنه لا يسعى لتوريث نجله الحكم في البلاد، قائلًا "لا توريث في تونس، وأنا رئيس دولة مُنتخب".
كانت تدخّلات حافظ السبسي، نجل الرئيس التونسي، في الحكومة ومطالبته بتغيير رئيسها يوسف الشاهد، قد أثارت مخاوف أحزاب ونخب سياسية تونسية من توريثه الحكم في البلاد والتأثير على قرارات الجمهورية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ترامب: إطلاق النار في كاليفورنيا حادث بغيض

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه تم إطلاعه بشكل مُفصّل على حادث إطلاق النار الذي استهدف ملهى ليلى بمدينة ثاوزند أوكس في ولاية كاليفورنيا، مساء الأربعاء، ووصفه بأنه "حادث مُريع".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- بومبيو: العقوبات لن تضر الشعب الإيراني

أجرت شبكة "بي بي سي فارسي"، حوارًا مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن العقوبات التي أعادت واشنطن فرضها على الحكومة الإيرانية، منذ أيام.
بومبيو، أكد أن العقوبات هدفها الأساسي تغيير سلوك الحكومة الإيرانية "الداعم للإرهاب"، وليس فقط الجلوس على طاولة المفاوضات مع القادة في طهران.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- بيسكوف: مصير معاهدة الصواريخ المتوسطة مع أمريكا "متعثر"

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، تعثر إيجاد حل لمسألة معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، والصراعات الإقليمية في ظل غياب النقاش على أعلى المستويات الروسية- الأمريكية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- خالد عزمي: مصر ملتزمة بتحقيق السلام الشامل والعادل

أكد سفير مصر لدى تل أبيب خالد عزمي، خلال لقائه بالرئيس الإسرائيلي إلتزام مصر بتحقيق السلام العادل في منطقة الشرق الأوسط الذي يعد المدخل الأوحد لتحقيق استقرار مستدام يسمح بتحقيق الرخاء لكافة شعوب المنطقة. وأشار عزمي إلى أن اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل الذي تم توقيعه قبل أربعين عاماً، نجح في تخفيض حدة التوتر في المنطقة وأصبح أحد دعائم الاستقرار في الشرق الأوسط.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان