إعلان

"مُسلمات ومتحوّلون جنسيًا".. أعضاء للمرة الأولى بالكونجرس

06:06 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

مرشحي التجديد النصفي الامريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

تشهد انتخابات التجديد النصفي الأمريكية هذا العام منافسة شرسة بين مُرشّحين عن أقليات تشارك لأول مرة، بينها مُتحوّلين جنسيًا ومُسلمات من أصول عربية، أملًا في الفوز بمقعد داخل الكونجرس (مجلسيّ النواب والشيوخ الأمريكي)، حسبما ذكرت شبكة "سي بي سي" الكندية.

ويُصوّت الناخبون الأمريكيون، اليوم الثلاثاء، لتحديد من سيُسيطر على الكونجرس خلال العامين المُقبلين، فيما يُمثّل ضمنيًا استفتاءً على شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واختبارًا لسياساته التي اتبعها خلال ما يقرب من عامين داخل أروقة البيت الأبيض.

ويُنتظر الإعلان عن نتيجة الانتخابات بعد الانتهاء من فرز الأصوات، والمُتوقع أن يكون في تمام الثامنة مساء الثلاثاء (بحسب التوقيت الشرقي)، وقد يستمر الفرز ببعض الولايات حتى 11 مساءً.

أول عضوة مسلمة في الكونجرس

إلهان عمر

تتنافس أمريكيتان من أصول عربية على لقب أول عضوة مسلمة في الكونجرس، هما رشيدة طليب بولاية ميشيجان، وإلهان عمر بمينيسوتا.

وفي حال انتُخِبت عمر ستكون أول أمريكية مُسلمة مُحجبة من أصل صومالي تُنتخب بالكونجرس. أما لو فازت طُليب فستكون أول أمريكية من أصول فلسطينية تُنتخب بالكونجرس.

أول حاكمة أفريقية لولاية أمريكية

ستايسي أبرامز

في ولاية جورجيا، تتنافس الأفريقية ستايسي أبرامز (44 عامًا)، زعيمة الأقلية النيابية سابقًا في مجلس نواب الولاية، للفوز بمنصب حاكم الولاية، أمام الجمهوري برايان كيمب، وزير شؤون الولاية الحالي.

وفي حال فازت أبرامز، التي حظيت بدعم عدد من المشاهير الأمريكيين أبرزهم مُقدّمة البرامج أوبرا وينفري، ستكون أول أفريقية حاكمة لولاية أمريكية.

أول حاكمة متحوّلة جنسيًا

3- كريستين هولوكويست

تقترب كريستين هولوكويست، وهي أمريكية من أصول رومانية، من منصب حاكم ولاية فيرمونت عن الحزب الديمقراطي، لتُصبح أول حاكمة متحوّل جنسيًا تفوز في مثل هذه الانتخابات.

وبحسب نتائج غير رسمية أظهرها استطلاع للرأي في أكتوبر الماضي، فازت هولوكويست على الجمهوري فيل سكوت بفارق 10 نقاط مئوية.

أول حاكمة من الأمريكيين الأصليين

4-بوليت جوردان

هناك 3 مُرشّحات لمنصب أول حاكمة مُنتمية لقبيلة من الأمريكيين الأصليين في الولايات المتحدة، وهُن بوليت جوردان التي تتنافس أمام الجمهوري براد ليتل في ولاية آيداهو، وشاريس دافيدز بولاية كانساس، وديب هالاند بنيو مكسيكو.

أول حاكم مثلي

5-جاريد بولس

يطمع جاريد بوليس، وهو مثلي الجنس، ليكون أول حاكم مثلي الجنس لولاية كولورادو في حال فوزه في الانتخابات.

أصغر منافسة مُنتخبة في الكونجرس

6-ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز

تُسجّل المُرشّحة ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز (29 عامًا)، التي لا تواجه منافسًا جمهوريًا، اسمها كأصغر مُنافسة مُنتخبة للكونجرس، لتقتنص اللقب من إليز ستيفانيك، التي انتُخبت للمرة الأولى بينما كان عمرها 30 عامًا في 2014.

أول نائبة كورية أمريكية في الكونجرس

7- يونج كيم

تتبارى امرأتان على لقب أول نائبة أمريكية كورية مُحتملة في الكونجرس، هما الجمهوريتان من كاليفورنيا يونج كيم، ومن بنسلفانيا بيرل كيم.

أول عضوة مثلية في الكونجرس

8-جينا أورتيز جونز

قد تكون المُرشّحة الديمقراطية جينا أورتيز جونز أول امرأة من أصول فلبينية في الكونجرس، كما ستكون أول عضوة مثلية في مجلس النواب عن ولاية تكساس، حال فازت في الانتخابات.

فيديو قد يعجبك: