• نتنياهو: الزعامة تقتضي أحيانا مواجهة الانتقادات

    02:10 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018
    نتنياهو: الزعامة تقتضي أحيانا مواجهة الانتقادات

    تل أبيب - (د ب أ):
    صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو اليوم الأربعاء بأن "الزعامة تقتضي أحيانا مواجهة الانتقادات"، وذلك ردا على معارضي اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه أمس مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وأنهى ثلاثة أيام من العنف.

    وقال، في فعالية لإحياء ذكرى رئيس الوزراء الراحل ديفيد بن جوريون، أول رئيس وزراء لإسرائيل، :"معنى القيادة هو ليس القيام بالشيء السهل بل القيام بالخطوة الصائبة حتى لو كانت صعبة. الزعامة تقتضي أحيانا مواجهة الانتقادات".

    وأضاف :"أسمع أصوات سكان الجنوب ... ولكن مع رؤساء الأجهزة الأمنية أرى الصورة العامة التي تتعلق بأمن إسرائيل والتي لا أستطيع أن أشاركها مع الجمهور".

    وتابع :"لا أستطيع أن أفصح عن مخططاتنا القادمة. سنحدد الظروف والأوقات المناسبة لدولة إسرائيل ولأمن مواطنينا".

    وقال :"نفعل كل شيء من أجل أمن إسرائيل ونعمل بشكل يتحلى بالمسؤولية والرشد على جميع الجبهات ... وسنواصل القيام بعمليات صائبة علنية وخفية من أجل أمن إسرائيل ومستقبلها".

    وكانت تقارير إسرائيلية أفادت الليلة الماضية بأن المئات من الإسرائيليين شاركوا في تظاهرات في الجنوب احتجاجا على اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه، برعاية مصرية، مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. وحمل مشاركون في الاحتجاجات لافتات كتب عليها "لسنا مواطنون من الدرجة الثانية".

    كما استقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان اليوم من منصبه، ووصف وقف إطلاق النار بأنه "استسلام للإرهاب".

    إعلان

    إعلان

    إعلان