أهم التصريحات في 24 ساعة: تركيا تعرف كل إرهابي في إدلب

01:30 ص الأربعاء 03 أكتوبر 2018

وزير الخارجية السوري وليد المعلم

أهم التصريحات في 24 ساعة: تركيا تعرف كل إرهابي في إدلب

القاهرة – مصراوي

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن تركيا تعرف كل إرهابي موجود في مدينة إدلب، بينما صرح وزير الخارجية سامح شكري بأن مصر تبذل قصارى جهدها للوفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان، وهدد الرئيس اللبناني ميشال عون بأن بلاده سوف تواجه أي اعتداء إسرائيلي ضد سيادته.

1 – المُعلّم: تركيا تعرف بالاسم كل إرهابي في إدلب

وزير الخارجية السوري وليد المعلم (أرشيفية)

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الثلاثاء، إن الهجمات الصاروخية الإيرانية على مواقع سورية بمدين البو كمال كانت في إطار مكافحة الإرهاب، مضيفًا "على العالم أن يصفق للضربة الإيرانية التي أصابت داعش".

وصرح وزير الخارجية السوري إن على تركيا تنفيذ اتفاق سوتشي بين البلدين "لأنها تعرف بالاسم كل إرهابي في إدلب ويخضعون كلهم لتعليمات المخابرات التركية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- شكري: مصر تبذل قصارى جهدها للوفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان

وزير الخارجية سامح شكري (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها للوفاء بالتزاماتها تجاه مواطنيها في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك توفير سكن ملائم يضمن مستوى معيشيا لائقا وآمنا وصحيا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الثلاثاء، مع المقررة الخاصة المعنية بالحق في السكن اللائق التابعة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة "ليلاني فرحة"، التي تزور مصر حاليا؛ للتباحث بشأن الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية للارتقاء بمستوى الإسكان فـي مصر بما يحقق العدالة الاجتماعية ويضمن إدراك الحق في السكن الملائم لكل شرائح المجتمع بجميع مستويات الدخل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- عون : لبنان سيواجه أي اعتداء إسرائيلي ضد سيادته

الرئيس اللبناني ميشال عون (أرشيفية)

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون الثلاثاء أن "الادعاءات" التي أطلقها رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو عن وجود قواعد عسكرية وصواريخ في محيط مطار رفيق الحريري الدولي، "لا اساس لها من الصحة".

وقال الرئيس عون، خلال لقائه وزيرة الشؤون الخارجية النمساوية كارين كنيسيل ،إن هذه الادعاءات "تخفي تهديدا اسرائيليا جديدا للسيادة اللبنانية واستهدافا لمطارنا الدولي"، معلناً أن " لبنان سوف يواجه أي اعتداء إسرائيلي ضد سيادته ".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- سيرجي شويجو: عززنا منظومة الحرب الإلكترونية في سوريا

وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو (أرشيفية)

أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أن بلاده عززت منظومة الحرب الإلكترونية في سوريا وبسطت سيطرتها على المناطق، التي كانت تُنفذ منها الهجمات ضد الأراضي السورية.

وقال شويجو إن موسكو انتهت من تسليم دمشق منظومة صواريخ "إس ــ 300"، حيث شملت هذه العملية 49 وحدة من المعدات العسكرية، التي تهدف إلى زيادة أمن العسكريين الروس في سوريا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- برهم صالح: سأكون رئيسًا لكل العراقيين

الرئيس العراقي برهم صالح (أرشيفية)

أكد الرئيس العراقي المنتخب برهم صالح، أنه سيكون رئيسًا للعراق وليس لفئة أو جهة معينة.

وقال صالح في أول تصريحاته عقب أداء اليمن الدستوري كرئيس للعراق الثلاثاء: "سأعمل على وحدة العراق والعراقيين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان