إعلان

الكرملين يعلن مشاركة بوتين في قمة رباعية حول سوريا في تركيا

01:20 م الجمعة 19 أكتوبر 2018

بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انقرة- (د ب ا):

أعلن الكرملين، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوف يزور تركيا في السابع والعشرين من الشهر الجاري للمشاركة في القمة الرباعية حول سوريا في إسطنبول، ويبحث دفع عملية التسوية في سوريا وخطوات تعزيز الأمن إضافة إلى مسألة عودة اللاجئين وإعادة إعمار البنى الاجتماعية والاقتصادية.

جاء ذلك في بيان اصدره الكرملين، بحسب وكالة سبوتنيك.

كان المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم قالن، قد أعلن اليوم الجمعة، عن عقد قمة رباعية حول سورية تضم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل في السابع والعشرين من الشهر الجاري، بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية .

وأفاد بيان صادر عن قالن اليوم الجمعة، أن الزعماء سيبحثون في القمة الوضع الميداني في سورية، واتفاق إدلب، والعملية السياسية، وكل جوانب الأزمة السورية.

وأضاف قالن: "من المتوقع أن تتم خلال القمة الرباعية موائمة الجهود المشتركة لإيجاد حل دائم للأزمة في سورية".

كانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، قد أعلنت، في مؤتمر صحفي مشترك مع اردوغان في برلين الشهر الماضي، عن أنه يجري الإعداد لعقد قمة حول النزاع في سوريا بين قادة فرنسا وألمانيا وتركيا وروسيا في أكتوبر.

يشار إلى أن تركيا وروسيا قد توصلتا في الشهر الماضي إلى اتفاق يقضي بإقامة منطقة عازلة بين القوات الحكومية السورية والتنظيمات المتطرفة المسلحة في إدلب، اخر معقل لهذه التنظيمات في سورية ، مع انسحاب قوات المعارضة مع اسلحتها من المنطقة العازلة، مما جنب قيام القوات السورية باقتحام المدينة.

فيديو قد يعجبك: