إعلان

هل سينقل جثمان الداعية السعودي المقتول في غنيا إلى بلاده ؟

03:12 ص الجمعة 19 يناير 2018

عبدالعزيز بن صالح التويجري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ينتظر أقارب الداعية السعودية عبدالعزيز بن صالح التويجري ، الذي اغتاله مسلحون امس الأول الأربعاء في مدينة غينينة نائية، وصول جثمانه إلى المملكة لتشييعه إلى مثواه الأخير، ودفنه في مقابر السعودية.

وكشف مسئول غيني لوسائل الأعلام عن بدء إجراءات نقل جثمان الداعية السعودي إلى بلاده، وفقًا لصحيفة "guineematin" الناطقة بالفرنسية.

وذكرت الصحيفه إن التويجري سينقل من قرية كانتدوبالاندو التي قتل فيها، إلى العاصمة الغينية كوناكري، تمهيدًا لنقله إلى السعودية.

وكشف المسؤول، عن اتصالات بين وزارة الدفاع الغينية والسفارة السعودية هناك، لبحث وسيلة إعادة التويجري إلى كوناكري، لكنه ألمح إلى عدم ثقته في إمكانيات المستشفى في المحافظة على الجثة لمدة طويلة، ما قد يتعذر معه نقل الجثمان إلى المملكة.

وقُتل الداعية التويجري أمس الأول لأربعاء برصاص مجهولين في منطقة حدودية ضمن بعثة دعوة وبناء مساجد في منطقة غينيا ا

وقال مصدر أمني إن الداعية "قُتل برصاصتين في الصدر حين كان على دراجة نارية مع أحد سكان القرية لنقله إلى سيارته"، فيما نجا داعية سعودي آخر كان برفقته.

وعمل "التويجري" الراحل إمامًا في مساجد مدينة الرياض، قبل أن يترك الإمامة ويتفرغ للدعوة الإسلامية خارج المملكة، التي يتم تنظيمها عبر مؤسسات دينية خيرية، وبالإضافة إلى ذلك عمل التويجري في مهمات تعليمية شرعية، سواء في معاهد شرعية أو في المساجد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان