إعلان

الجبهة الشعبية المعارضة بتونس تندد بحرق مقر لها

05:43 م الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):
نددت الجبهة الشعبية المعارضة في تونس ،اليوم الجمعة، بحرق مقر لها في ولاية سليانة وإيقاف عدد من قياديها ضمن احتجاجات عنيفة تشهدها تونس منذ الاثنين الماضي ضد الغلاء وقانون المالية لعام 2018.

وقال متحدث باسم العمال، أحد الأحزاب اليسارية المكونة لائتلاف الجبهة الشعبية، اليوم الجمعة، إن حرق مقر الحزب في سليانة ليلة البارحة يأتي "في اطار حملة التحريض على الجبهة الشعبية ومناضليها ورموزها".

واحتدم الخلاف السياسي بين الائتلاف الحاكم والجبهة الشعبية بعد اتهامات علنية وجهها رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الجبهة بالتحريض على الاحتجاجات الليلية العنيفة وأعمال التخريب.

واعتقلت قوات الأمن أمس ثلاثة قياديين من الجبهة الشعبية في ولاية قفصة للتحقيق معهم في الاحتجاجات العنيفة وأعمال النهب والتخريب التي شهدتها مدينة القطار التابعة للولاية ليل الاثنين الثلاثاء الماضي، قبل أن يتم الإفراج عنهم اليوم.

واتهم زعيم حزب العمال والمنسق العام للجبهة حمة الهمامي ،الحكومة بالفشل في إدارة ازمة الغلاء وحل مشاكل الشعب ومقاومة الفقر والبطالة كما تعهد بدعم الاحتجاجات حتى إسقاط الإجراءات التي تضمنها قانون المالية لعام 2018.

وقال المتحدث باسم حزب العمال في بيان نشره اليوم "تحمل عملية الحرق (التي استهدفت المقر) رسالة مضمونة الوصول الى الرفيق حمة الهمامي أصيل هذه المدينة (سليانة)، وهى رسالة تؤيد أخبار أخرى وصلتنا عن تهديدات بالاغتيال ضد الرفيق حمة".

وشهدت تونس احتجاجات ضد قانون المالية وزيادة الأسعار منذ الاثنين الماضي شابها عمليات نهب وسرقة، سقط خلالها قتيل واصيب العشرات من رجال الأمن.

وليل الخميس انخفضت وتيرة الاحتجاجات بشكل ملحوظ بينما أعلنت وزارة الداخلية عن ايقاف أكثر من 700 منذ يوم الاثنين الماضي من بينهم متشددون مورطين في التخريب والنهب إلى جانب اصابة 96 عنصرا أمنيا وخسائر مادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان