إعلان

عمدة لندن: ترامب "تلقى الرسالة" حول معارضة زيارته لبريطانيا

01:18 م الجمعة 12 يناير 2018

عمدة لندن صادق خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء زيارته المقررة إلى بريطانيا، ذكر عمدة لندن صادق خان اليوم الجمعة أن الرئيس الأمريكي تلقى الرسالة حول قوة المعارضة لزيارته المقررة.

وأضاف خان "الكثير من سكان لندن أوضحوا أن دونالد ترامب هو شخص ليس محل ترحاب هنا، بينما يسعى لتنفيذ جدول أعمال مثيرا للخلافات. ويبدو أنه تلقى تلك الرسالة أخيرا".

وتابع صادق أن زيارة ترامب "كانت بلا شك ستقابل باحتجاجات سلمية واسعة".

وكان ترامب قد قال إنه ألغى زيارة كان سيقوم بها الشهر المقبل إلى بريطانيا، التي كانت ستشمل افتتاح السفارة الامريكية الجديدة في لندن.

وكان ترامب قد كتب في تغريدة له على موقع (تويتر) "لست معجبا بشكل كبير ببيع إدارة أوباما ربما أفضل السفارات موقعا وأروعها في لندن مقابل مبلغ زهيد، فقط لبناء سفارة جديدة في مكان بعيد، بمبلغ 2ر1 مليار دولار".

وأضاف الرئيس الامريكي "صفقة سيئة. هل تريدون مني قص الشريط-لا!".

وكانت وسائل إعلام بريطانية قد تحدثت في السابق عن إلغاء الزيارة المثيرة للجدل.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن مصادر حكومية قولها إن ترامب "تراجع عن فكرة زيارة بريطانيا.. وسط مخاوف من مظاهرات حاشدة".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إن ترامب تراجع بسبب "مخاوف من ألا يكون محل ترحاب".

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي قد وجهت دعوة لترامب للقيام بزيارة رسمية لبلادها عندما التقت به في البيت الابيض بعد وقت قصير من توليه المنصب العام الماضي.

وتعهد نشطاء بتنظيم مظاهرات حاشدة ضد ترامب عندما يقوم بزيارة البلاد، بينما أعرب نواب بالبرلمان عن "إصرارهم بألا يعطون للرئيس الفرصة لالقاء كلمة أمام البرلمان".

ولم يحدد داونينج ستريت (مقر الحكومة البريطانية) موعدا للقيام بزيارة رسمية بعد، ولكنه كان قد وصفها بأنها "زيارة عمل" تتزامن مع فتح السفارة.

وذكرت الصحيفتان أنه من المتوقع الان أن يحضر وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون مراسم "قص الشريط" في السفارة الامريكية الجديدة، بدلا من ترامب.

فيديو قد يعجبك: