إعلان

دراسة: تزايد تعرض عمال الاتحاد الأوروبي للتدخين السلبي

09:35 ص السبت 09 سبتمبر 2017

التدخين السلبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (د ب أ)

أظهرت دراسة نشرت اليوم السبت أن التعرض للتدخين السلبي في مكان العمل آخذ في الارتفاع في الاتحاد الاوروبي بالرغم من القوانين الأكثر صرامة التي تم تمريرها لحظر التدخين في السنوات الاخيرة.

وقال باحثون في "إمبريال كوليدج لندن"، الذين اجروا دراسة على أكثر من 27 ألف شخص في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي في عام 2014، إن التدخين السلبي كان مشكلة بالنسبة إلى 5ر27 بالمئة من الأشخاص الذين يعملون في أماكن مغلقة.

وتمت مقارنة النتائج مع دراسة استقصائية مماثلة أجريت في عام 2009، عندما اشتكى 8ر23 بالمئة فقط من المشاركين في الدراسة من التدخين السلبي.

وقال أحد الباحثين، الدكتور فيليبوس فيليبيديس، "من المثير للقلق أن نرى أن عدد العاملين في المكاتب والمحلات التجارية والمصانع الذين يتعرضون للتدخين غير المباشر يزداد فعليا".

ومن ناحية أخرى، سجلت الدراسة انخفاضا حادا في نسبة الأشخاص الذين يشكون من التدخين السلبي في الحانات من 1ر45 بالمئة إلى 1ر25 بالمئة، والمطاعم من 2ر30 بالمئة إلى 8ر11 بالمئة.

وقد حظرت معظم حكومات الاتحاد الأوروبي التدخين في أماكن العمل أو في الأماكن العامة. لكن الباحثين قالوا إن القواعد تنفذ بشكل غير متساو، حيث أشادوا بالسويد وبريطانيا وايرلندا باعتبارها الدول الأكثر صرامة في تنفيذ حظر التدخين.

وقال فيليبيديس "يمكنني أن أقارن مباشرة بين بلدي اليونان، مع "بريطانيا"، حيث كنت أعمل بها على مدى السنوات القليلة الماضية".

وأضاف "الدولتان لديهما قوانين جيدة جدا لحظر التدخين، ولكن الجهود لفرضها في اليونان كانت سيئة للغاية، وهو ما ينعكس على نسبة عالية من المواطنين اليونانيين الذين يبلغون عن التعرض للتدخين غير المباشر".

ومن المقرر ان يطرح البحث في المؤتمر الدولي للجمعية الأوروبية للجهاز التنفسي الذى تستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية اعتبار من اليوم السبت وحتى الأربعاء المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان