إعلان

حزب الله" اللبناني يسيطر على 80 بالمئة من جرود عرسال

02:59 م الإثنين 24 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق /بيروت- (د ب أ):
تواصلت العمليات العسكرية في جرود عرسال على الحدود اللبنانية السورية، حيث سيطر مقاتلو "حزب الله" على 80 بالمئة من جرود عرسال، بحسب قناة "المنار" التابعة للحزب .

وأعلنت قيادة عمليات حزب الله، في بيان صحفي، أن "المعركة أصبحت على مشارف نهايتها"، وأنها تدعو "جميع سكان ما تبقى من جرود عرسال الى أن يحقنوا دماءهم، بإلقاء السلاح وتسليم انفسهم مع ضمان سلامتهم".

وسجلت حالات فرار وانسحاب واسعة في صفوف المسلحين باتجاه خطوط التماس مع داعش شرق جرود عرسال، بحسب قناة "المنار".
وذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية الرسمية أن مجموعات من مسلحي "جبهة النصرة" تنسحب باتجاه وادي حميد والملاهي، حيث مخيمات النازحين السوريين.

وكان مقاتلو "حزب الله" قد سيطروا اليوم على وادي الخيل أهم معاقل المسلحين في جرود عرسال، كما سيطروا على وادي المعيصرة ومرتفع قلعة الحصن ومنطقة وادي الدم ووادي الدقايق في الجرود .

وكان قائد ميداني في المعارضة السورية أكد لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) مقتل خمسة عناصر من حزب الله، وإصابة آخرين بقصف عن طريق الخطأ للطيران الحربي السوري على موقع لهم في منطقة الرهوة بعرسال .

وأضاف المصدر أن مسلحي حزب الله اللبناني قاموا باستهداف مخيمات اللاجئين في منطقة وادي حميد ومنطقة الملاهي بجرود بلدة عرسال بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، وأن عدة حرائق اندلعت في المخيم وسط حالة من الذعر بين سكان المخيم وحدوث هروب جماعي خوفا من وصول عناصر حزب الله اليهم .

يذكر أن مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال تضم أكثر من 12 ألف لاجئ سوري.

وانطلقت صباح يوم الجمعة الماضي عملية تطهير جرود عرسال شرق لبنان والقلمون السوري من المسلحين على يد "حزب الله" والجيش السوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان