إعلان

اسرائيل تريد اقامة مستشفى ميداني للجرحى والمرضى السوريين

08:03 م الأربعاء 19 يوليو 2017

عربة عسكرية اسرائيلية تسير في طريق مواز للحاجز الذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (أ ف ب):

أعلن ضابط اسرائيلي، الأربعاء، أن إسرائيل تنوي اقامة مستشفى ميداني جديد على مقربة من الخط الفاصل مع سوريا، لمعالجة مرضى وجرحى سوريين من ضحايا النزاع في سوريا.

وقال اللفتنانت كولونيل تومر كولر، في مؤتمر صحافي عبر الهاتف، إن المستشفى سيقام على الجانب السوري من السياج، ولكن على الجانب الاسرائيلي من الخط الفاصل في هضبة الجولان التي احتلتها اسرائيل عام 1967.

والمعروف أن السياج الامني الذي اقامته إسرائيل لا يلتزم تماما بالخط الفاصل.

وأوضح الضابط أيضا أن إسرائيل تقدم مساعدات انسانية إلى سوريين عبارة عن مواد غذائية والبسة ومحروقات. وقال إن الجيش الاسرائيلي قام ب110 مهمة من هذا النوع منذ أغسطس 2016 بالتنسيق مع منظمات انسانية.

وتابع الضابط الاسرائيلي أن إسرائيل تمكنت عبر التواصل مع أطباء سوريين من البدء خلال الفترة الاخيرة من معالجة مرضى يتعذر تقديم العلاج لهم بسبب الوضع الاستشفائي المتدهور في سوريا.

كما أوضح أن إسرائيل عالجت أكثر من 3000 جريح من سوريا منذ بدء النزاع في هذا البلد عام 2011 ، وإن السلطات لم تكن تسأل ما اذا كان الجريح مدنيا او عسكريا.

ويمثل النساء والاطفال ثلث الجرحى السوريين الذين عولجوا في اسرائيل.

وسيكون المستشفى الميداني الجديد قادرا على معالجة نحو خمسين شخصا يوميا، على ان يكون بادارة منظمة غير حكومية لم يكشف عن اسمها.

وكانت إسرائيل فتحت مستشفى ميدانيا في هذه المنطقة عادت واقفلته عام 2016.

وقال الضابط الاسرائيلي عن فتح المستشفى الجديد "آمل بان يرى السوريون إنه يوجد اناس جيدون على الطرف الاخر" من الحدود.

وكثيرا ما تتساقط قذائف على هذه المنطقة من هضبة الجولان مصدرها الاراضي السورية نتيجة النزاع القائم في سوريا بين الفصائل المسلحة وقوات النظام السوري. ويقوم الجيش الاسرائيلي في غالب الاحيان بالرد عبر قصف مواقع للجيش السوري.

كما قصفت إسرائيل مرارا ما تعتبره مخازن أسلحة أو قوافل تنقل سلاحا تقول انه موجه إلى حزب الله الشيعي الليباني.

وتحتل إسرائيل نحو 1200 كلم من هضبة الجولان ضمتها إلى أراضيها، عام 1981، في قرار لا يعترف به المجتمع الدولي، وتوجد مساحة 510 كيلومترات مربعة من هضبة الجولان لا تزال تحت سيطرة القوات السورية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان