إعلان

"روحاني" يدين الضربة الأمريكية في اتصال هاتفي مع "الأسد"

01:36 م الأحد 09 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)
تلقّى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإيراني حسن روحاني، في أعقاب ضربة صاروخية الأسبوع الماضي على قاعدة جوية سورية، بحسب وكالة "سانا".

وأعرب روحاني خلال الاتصال، عن إدانته الشديدة للضربة الجوية الأمريكية على الأراضي السورية، واصفًا إياها بأنها "انتهاك صارخ" للسيادة السورية ولكافة القوانين والمواثيق الدولية.

وأكد روحاني، بحسب وكالة الأنباء السورية، على وقوف إيران إلى جانب الدولة السورية في حربها ضد الإرهاب وفيما تقدمه من مبادرات لإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية بما يؤدي إلى وقف سفك الدم السوري.

واتهم الأسد الولايات المتحدة بمحاولة تعزيز الروح المعنوية "للجماعات الإرهابية" في سوريا، وقال إن واشنطن فشلت في تحقيق هذا الهدف عبر الضربة.

وشكر الأسد إيران قيادة وشعبًا على وقوفها المتواصل مع الشعب السوري ضد ما يتعرض له من حرب إرهابية تدعمها العديد من الدول الغربية والإقليمية.
يُشار إلى أن إيران تقدم دعما عسكريا ومساعدة اقتصادية حاسمة للأسد خلال الحرب الأهلية المستمرة منذ ست سنوات.

وكانت القوات الأمريكية وجّهت ضربة صاروخية على مطار "الشعيرات"، التابع للقوات الجوية السورية، فجر الجمعة، بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

وذكر البنتاجون في بيان، أن الضربة جاءت ردًا على الهجوم الذي ترجح بأن الحكومة السورية شنته باستخدام الأسلحة الكيماوية على خان شيخون بإدلب، وأسفر عن مقتل وجرح المئات من المدنيين، من بينهم نساء وأطفال.

وأوضح البنتاجون أن الهجمات استهدفت الطائرات، ومضادات الطائرات، ومخزونات النفط واللوجستيات، ومخابئ إمدادات الذخائر، وأنظمة الدفاع الجوي، والرادارات، مشددا على أن القوات الأمريكية أخذت احتياطاتها حتى لتجنب وقوع إصابات من المدنيين.

ولفت إلى إخطار القوات الروسية قبل الضربة باستخدام خط تجنب تداخل العمليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان