إعلان

وزيرة دنماركية تحث المواطنين على الإبلاغ عن المهاجرين غير الشرعيين

06:36 م الخميس 30 مارس 2017

الدنمارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوبنهاجن (د ب أ)

أثارت دعوة عضوة بالحكومة الدنماركية المواطنين، للبقاء في حالة تأهب من المهاجرين غير الشرعيين وإبلاغ السلطات حال مصادفتهم، على سبيل المثال عند ملاحظة تحدث الكثيرين بغير اللغة الدنماركية في مطاعم البيتزا، جدلا واسعا اليوم الخميس.

وقالت وزيرة الهجرة انجر ستويبرج لمحطة التلفزيون 2(تي في 2) :" أود ان احث الدنماركيين العاديين على الاتصال بالسلطات اذا تبين لهم أثناء زيارة مطعمهم المفضل للبيتزا ، على سبيل المثال، وجود العديد من الموظفين هناك ممن لا يتحدثون الدنماركية".

وأضافت ستويبرج، ان هذا الاجراء ضروري من اجل خفض عدد المهاجرين غير الشرعيين في البلاد، حيث لا تتوفر للشرطة الموارد للوصول الى كل ركن من اركان الدنمارك.

وأفاد تقرير لمحطة تليفزيون (تي ي 2) أن عدد المهاجرين غير الشرعيين في الدنمارك ارتفع في عام 2016، موضحة ان 1348 شخصا تم تغريمهم بسبب البقاء بصورة غير مشروعة في البلاد، مقارنة بـ 877 فقط في عام .2015

وانتقدت أحزاب المعارضة، بما فيها الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اقتراح ستويبرج، مؤكدة معارضتها إنشاء مجتمع من المخبرين.

وقال دان يورجنسن المتحدث باسم شؤون الهجرة بالحزب الاشتراكي الديمقراطي، ان حزبه يفضل المزيد من مداهمات الشرطة للحدائق العامة او المناطق الاخرى التي يعيش فيها المهاجرون غير الشرعيين، وكذا المزيد من عمليات التفتيش في اماكن العمل.

وتشتهر ستويبرج بموقفها المتشدد بشأن الهجرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان