إعلان

ماليزيا تعلن ملاحقة مشتبهين جدد في حادث مقتل كيم جونج نام

02:42 م الأحد 19 مارس 2017

كيم جونج نام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوالالمبور - (أ ش أ): 

أعلنت الشرطة الماليزية اليوم الأحد ملاحقة مشتبهين كوريين شماليين جدد في قضية مقتل كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في البلاد الشهر الماضي .

وقال رئيس الشرطة خالد أبو بكر - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية - " لا يمكن إنكار تورط مزيد من الكوريين الشماليين في مقتل كيم جونج نام، وسوف نتبع السبل القانونية لضبطهم"، موضحا أن المشتبهين الجدد ينضمون إلى لائحة تضم 7 مشتبهين حددتهم السلطات سابقا.

ورفض أبو بكر الإفصاح عن المزيد من المعلومات بشأن المشتبهين خشية هروبهم، إلا أنه أكد اعتقاد السلطات بوجود "شخص هام" على لائحة المشتبهين الجدد.

وكانت الشرطة قد حددت سابقا 7 مشتبهين يحملون جنسية كوريا الشمالية، غادر أربعة منهم ماليزيا في يوم الحادث، وأطلق البوليس الدولي "إنتربول" نشرة حمراء لضبطهم، فيما يعتقد أن الثلاثة الآخرين مختبئين داخل سفارة كوريا الشمالية في البلاد. 

وكان كيم جونج نام لقي مصرعه باستخدام غاز الأعصاب "في إكس" المصنف من قبل الأمم المتحدة كسلاح دمار شامل في مطار كوالالمبور الدولي في 13 من فبراير الماضي، ووجهت السلطات الماليزية تهم القتل إلى الإندونيسية ستي أيسيا والفيتنامية ثي دوان هيونج على خلفية الحادث ، وقد تواجهان عقوبة الإعدام في حال إدانتهما.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان