إعلان

أمين عام "التعاون الخليجي": القمة تؤكد حرص دول المجلس على مواجهة التحديات

05:24 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

هنأ الأمين العام لمجلس تعاون الخليج العربي، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، قادة دول المجلس بأعيادهم الوطنية المجيدة، بما فيهم دول قطر.

وأكد الأمين العام –في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس، أن هذه الدورة تنعقد لتؤكد حرص الدول الخليجية واهتمامها ليظل مجلس التعاون مترابطًا، مضيفًا "إننا نسعى لتحقيق مزيد من التواصل والترابط بين دول مجلس التعاون".

وبدأت أعمال الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي في الكويت، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال الأمين العام أنه يأمل أن تكلل أعمال هذه الدور بالنجاح، مشيرًا إلى أن انعقاد الدورة الحالية يؤكد الحرص على تماسكها لمواجهة كافة التحديات الحالية والمستقبلية.

ويحضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ممثلًا لبلاده في القمة. فيما يُمثّل المملكة العربية السعودية وزير الخارجية عادل الجُبير، ويحضر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ممثلًا عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمثّل نائب رئيس الوزراء العماني، فهد بن محمود آل سعيد، السلطان قابوس في القمة الخليجية. أما مملكة البحرين، فيُمثّلها وزير الخارجية السابق الشيخ محمد بن مبارك بن حمد آل خليفة.

ويأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية التي بدأت قبل أكثر من 180 يوما بين قطر والدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، وسط تعنّت من جانب الدوحة، وقلق دولي وإقليمي من تصاعُد الأزمة وإطالتها، في الوقت الذي تتعثّر فيه جهود الوساطة للحل، وتتزايد دعوات "آل ثاني" لاجتماعات عاجلة لإنقاذ قطر، فيما وصفته صحف الخليج "انتفاضة ضد تنظيم الحمدين".

جدير بالذكر أن الأزمة أخذت في التفاقم، منذ الخامس من يونيو الماضي، بعد أن أعلنت الدول الأربع (السعودية ومصر والإمارات والبحرين)، علاقاتها الدبلوماسية وروابطها التجارية مع قطر على خلفية اتهامات للدوحة بدعم وتمويل الإرهاب، والتدخّل في الشؤون الداخلية لتلك الدول، وهو ما تواصل الدوحة نفيه بشدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان