إعلان

سفير الإمارات بالقاهرة يؤكد تضامن بلاده مع مصر في مواجهة الإرهاب

06:44 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية على تضامن ودعم شعب الإمارات وقيادتها لمصر في مكافحة الإرهاب، مشددًا على الموقف الدائم لدولة الإمارات من دعم مصر في كل القضايا والتحديات.

وقال الجنيبي " إن دولة الامارات العربية المتحدة تقف بكل عزم وقوة الى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب والتطرف، وتؤيد كل ما تراه مصر في مواجهة الإرهاب والتطرف، وتؤكد على الوقوف مع مصر في كافة الاجراءات التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها".

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير الإماراتي أمام الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية اليوم علي مستوي المندوبين حول الإرهاب، بطلب من مصر بعد حادث مسجد الروضة الارهابي في شمال سيناء. 

وحيا سفير الإمارات جهود رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية في مكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف، وأكد أن محاربة الإرهاب يجب أن تقوم على مبادئ وآليات ووضع مبادئ عامة للاستخدام الآمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووضع تدابير وقائية للحيلولة دون وقوع الشباب، وتعقب الدول التي تمول العنف، واتخاذ اجراءات رادعة ضدها.

وقال إن دولة الإمارات اتخذت موقفا ثابتا من ظاهرة الارهاب من خلال سن القوانين والتشريعات التي تجرم العمليات الارهابية ومكافحة التمييز ونبذ خطاب الكراهية وانشاء المراكز التي تعني بمكافحة هذه الظاهرة لمركز التميز العالمي لمكافحة التطرف، ومجلس حكماء المسلمين الذي يهدف لتعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، وأشاد بمركز مكافحة التطرف في الرياض ومركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الديانات والحضارات.

ودعا الى الاستعانة بالمشروعات القومية في مواجهة الأسباب الاقتصادية والاجتماعية للإرهاب، وأشاد بجهود مصر في الاهتمام بالشباب، وبرعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنتدى شرم الشيخ الذي أعطى الشباب فرصة للتعبير عن آراءهم وأوضح للشباب الناضج والواعي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: