إعلان

الحكومة الألمانية لا تزال ترفض تقنين تعاطي القنب

02:16 م الخميس 28 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

ذكر المكتب الصحفي بالبرلمان الألمانية "بوندستاج" أن الحكومة الألمانية لا تزال ترفض بحزم إضفاء الصفة القانونية على تعاطي القنب.

وبحسب المكتب اليوم الخميس في رد على استجواب من الحزب الديمقراطي الحر، فإن المخاطر الصحية الناتجة إساءة استخدام القنب ، لاسيما لدى الشباب والمراهقين، ثبتت طبيا.

كما أكدت دراسة تم نشرها مؤخرا المخاطر الناتجة عن استخدام القنب، لذا فإن حظر تعاطي القنب يهدف لحماية صحة المواطنين، بحسب الحكومة.

ووفقا لبيانات الحكومة الاتحادية، قدمت اثنتان من البلديات حتى الآن مقترحات نموذجية بشأن مراقبة تعاطي القنب كمنشط، وتم رفض هذه المقترحات لأنها لا تسهم في الرعاية الطبية للمواطنين ولا يمكنها منع إساءة استخدام القنب بصفته مادة مخدرة أو منع إدمانه.

وبحسب رد الحكومة على استفسار الحزب، يتعاطى نحو 1.2 مليون مواطن تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما القنب عشر مرات على الأقل في العام، ويتعاطى نحو 630 ألف مواطن القنب 60 مرة على الأقل في العام.

يذكر أن البرلمان الألماني أقر في عام 2017 مشروع قانون للحكومة الألمانية يتيح الصرف المنظم للقنب بصفته دواء طبي، ويمكن بموجب هذا القرار إمداد أشخاص يعانون من أمراض مزمنة بأدوية تحتوي على القنب على حساب التأمين الصحي.

 

فيديو قد يعجبك: