إعلان

تمديد حبس الفلسطينية عهد التميمي بعد ضربها جنودًا إسرائيليين

09:15 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

عهد التميمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

مددت محكمة عسكرية إسرائيلية اليوم الأربعاء احتجاز فتاة فلسطينية (16 عاما) شوهدت وهي تصفع الجنود الإسرائيليين وتضربهم مرارا في مقطع فيديو لاقى انتشارا واسعا.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن عهد التميمي ستبقى رهن الاعتقال حتى يوم الاثنين المقبل. وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم إلقاء القبض على الشابة فجر أمس الثلاثاء في مداهمة مثيرة للجدل بسبب اعتداءات مزعومة ومشاركتها في أعمال شغب.

ويشيد العديد من الفلسطينيين بعهد التميمي باعتبارها بطلة ورمزا للاحتجاج، بينما أدانها السياسيون الإسرائيليون، وأشادوا بالجنود لما أظهروه من ضبط للنفس.

وتظهر عهد في مقطع الفيديو الذي تمت مشاركته على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهي تصفع جنديين إسرائيليين وتضربهما وتركلهما في قرية النبي صالح بالضفة الغربية يوم الجمعة، فيما امتنع الجنديان عن الرد على ضرباتها.

تم القبض على والدة عهد التميمي، ناريمان، وشقيقها نور التميمي، حيث ظهرا أيضا في مقطع الفيديو.

وقالت المحامية جابي لاسكي، التي تمثل الشابة، إن المحكمة لم تأخذ بعين الاعتبار حداثة سن موكلتها وظروف اعتقالها.

وأوضحت لاسكي في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "الجريمة المزعومة تم ارتكابها بعد ساعة من إطلاق رصاصة مطاطية على وجه شقيقها، وكان الجنود في الفناء الخلفي لمنزلها".

وتنظم عائلة التميمي التي يقدر عدد أفرادها بالمئات مظاهرات أسبوعية في قرية النبي صالح منذ عام 2009، بعدما منع الجيش الإسرائيلي عبور الفلسطينيين إلى أراض قريبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان