إعلان

مصادر سورية: تواصل المعارك العنيفة في غوطة دمشق الغربية

02:45 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ):

تضاربت الأنباء بشأن القتال الدائر في غوطة دمشق الغربية، فبينما تتحدث مصادر سورية عن فرض القوات الحكومية والمسلحين الموالين فرضت سيطرتها على نقاط جديدة في محيط بلدة بيت جن، تقول المعارضة إنها تصدت لهذه القوات وكبدتهم أكثر من 17 قتيلا.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم الأربعاء "أصبحت قرية مغر المير، وتلي مغر المير ومروان ساقطين نارياً بعد فرض القوات الحكومية السيطرة على جميع الطرق المؤدية إليها ".

وأكدت المصادر سقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي المعارضة بينهم قادة عسكريون وتدمير عدد من الآليات .

من جانبه ، قال مصدر مسؤول في اتحاد قوات جبل الشيخ التابع للجيش السوري الحر " تمكن الثوار من التصدي للقوات الحكومية وتكبيدهم أكثر من 17 قتيلاً وعشرت الجرحى أغلبهم من قوات الدفاع الوطني الموالية للقوات الحكومية خلال محاولتهم الفاشلة ليل أمس اقتحام أطراف بلدة مزرعة بيت جن ، كما دمروا دبابة على محور قرية مغر المير.

وكشف المصدر عن القوات الحكومية بعد فشلها في الاقتحام كثفت قصفها المدفعي وبراجمات الصواريخ وصواريخ الأرض_أرض نوع جولان 300 على قرية مغر المير وتل مروان ما تسبب دمار كبير في المناطق التي استهدفها القصف .

ودعا المصدر كافة فصائل المعارضة في الجبهة الجنوبية السورية الى " مساندة مقاتلي اتحاد جبل الشيخ وفتح جبهات جديدة في المنطقة لتخفيف الضغط على جبهة بيت جن ".

وكانت مصادر مقربة من القوات الحكومية قالت إن مسلحي المعارضة في منطقة بيت جن يريدون الخروج من المنطقة والتوجه الى شمال سوريا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان