إعلان

نصر الحريري: هدفنا من "جنيف 8" رحيل الأسد في بداية المرحلة الانتقالية

11:09 ص الخميس 30 نوفمبر 2017

القاهرة - (مصراوي):
أعلن نصر الحريري رئيس وفد المعارض السورية إلى جنيف أن هدفهم في الجولة القادمة من المفاوضات هو رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة في بداية المرحلة الانتقالية.

وأكد الحريري في مؤتمر صحفي بعيد وصوله جنيف، أن وفده يعتزم الدخول في مفاوضات جادة ومباشرة، مضيفا "سنتفاعل مع المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة وبموجب القرار الدولي الذي وضع خارطة الحل السياسي.

وأضاف في المؤتمر أن "النظام يبرهن على الأرض أنه ليس شريكا جديا في المحادثات"، التي من المرتقب أن تنطلق غدا.
وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أكد اليوم على ضرورة أن تجري الجولة القادمة من مفاوضات جنيف بين وفدي الحكومة والمعارضة، دون شروط مسبقة.
يذكر أن جولات المفاوضات السابقة في جنيف اصطدمت حتى الآن بمسألة بقاء الأسد، لكن الغربيون، خصوصا في فرنسا والولايات المتحدة، تخلوا عن شرط رحيله مسبقا للتوصل لاتفاق سلام.

من جهة أخرى قال دي ميستورا، خلال كلمة مخصصة لمجلس الأمن الدولي: "تلقينا الليلة الماضية رسالة مفادها أن "وفد" الحكومة لن تسافر إلى جنيف اليوم"، معربا عن أمله بأن يصل وفد دمشق إلى جنيف في القريب العاجل للمشاركة في المفاوضات.

واعتبر أنه "إذا حضر الطرفان إلى جنيف، فسنتمكن من إجراء محادثات معمقة وآمل بذلك أيضا في المفاوضات"، مرحبا بمشاركة معارضة سورية "موحدة" بعد تشكيل وفدها خلال اجتماع الرياض.

فيديو قد يعجبك: