10 تصريحات × 24 ساعة

12:12 ص الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيفية)

القاهرة – (مصراوي)
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن القرار الصادر عن وزراء الخارجية العرب موجه ضد حزب الله وليس الحكومة اللبنانية، وصرح رئيس مجلس النواب في لبنان نبيل بري إن التصالح بين السعودية وإيران أوفر بكثير مما حصل ويحصل، ونفى حسن نصر الله زعيم حزب الله أن تكون جماعته قد أطلقت صواريخ من اليمن باتجاه الرياض، وعاد دونالد ترامب ليؤكد على أنه لابد من بناء جدار على حدود امريكا مع المكسيك.

إعلان

1 - أبو الغيط: قرار وزراء الخارجية العرب موجه ضد حزب الله لا الحكومة اللبنانية

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط خلال لقاءه برئيس لبنان ميشال عون اليوم (أ ف ب)

أفاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بأن القرار الصادر عن وزراء الخارجية العرب موجّه ضدّ "حزب الله" وليس الحكومة اللبنانية.

وقال أبو الغيط، بعد لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون في بيروت "لا أحد بتهم الحكومة اللبنانية بالإرهاب والاتهام هو لأحد شركاء الحكومة ".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

2- نبيه برّي: عذرًا أننا قاتلنا إسرائيل

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي (أرشيفية)

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، حيث "تناول الحديث التطورات الراهنة وأجواء اجتماع الجامعة العربية والقرار الذي صدر عنها".

وعلّق بري خلال اللقاء، على بيان جامعة الدول العربية بشأن إيران وحزب الله اللبناني، قائلا "شكرًا وعذرًا .. الشكر لله، وعذرًا أننا في لبنان قاتلنا إسرائيل".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

3- نصر الله: لم نطلق صواريخ نحو الرياض

زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله (أرشيفية)

علق حسن نصر الله قائد حزب الله اللبناني على قرارات الاجتماع لوزراء الخارجية العرب أمس، قائلا إن جماعته لم تطلق صواريخ باتجاه الرياض، ولم تقعل ذلك ولكن من قام به هم اليمنيون أنفسهم.

وأضاف نصر الله في خطاب متلفز أنه متعجب من اتهام حزب الله بأنه جماعة إرهابية، وقال إن لحظة اجتماع الوزراء كانت قوات حزب الله تشارك بقوة كبيرة وتطرد داعش التي يجمع العالم كله على توصيفها بأنها منظمة إرهابية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

4- خالد العطية: طرف خارجي يعرقل تقاربنا مع مصر

خالد بن محمد العطية وزير الدفاع القطري (أرشيفية)

أكد خالد بن محمد العطية وزير الدفاع القطري أن قطر لم تخسر السعودية في ظل الأزمة الحالية بل إن السعودية هي من خسرت قطر.

وقال في حوار مع تلفزيون قطر إن "كل المحاولات التي قامت بها قطر لتقريب وجهات النظر مع الأشقاء في مصر كانت دائماً تعرقل من طرف خارجي... وقطر تعاملت بشكل طبيعي مع كل الحكومات المصرية ولم نتعامل مع أي حزب سياسي، وكنا ملتزمين معهم سياسيا واقتصاديا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

5- معصوم: لسنا مع إيران ضد أي دولة عربية

الرئيس العراقي فؤاد معصوم (أرشيفية)

رفض الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ان تكون بلاده منطلقا لأي عمل عسكري في المنطقة، قائلا إن العراق لن يكون جزءا أو ممرا لأي اقتتال قد تشهده المنطقة. وقال الرئيس العراقي ،في لقاء صحفي عقده بمناسبة زيارته الى الكويت ، إن بلاده ليست مع إيران ضد إي دولة عربية ولا مع أي دولة عربية ضد طهران، مؤكدا أن بلاده تتمتع بخصوصية ومن الضروري الحفاظ عليها،بحسب وكالة الأنباءالكويتية(كونا).

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

6- رياض حجاب: أستقيل من الهيئة العليا للمفاوضات بشأن سوريا

المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب (أرشيفية)

أعلن المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، استقالته من الهيئة. وقال حجاب في بيان نشره عبر حسابه على تويتر "بعد مسيرة تقارب السنتين من العمل الدؤوب للمحافظة على ثوابت الثورة السورية المجيدة التي لم نحد عنها طرفة عين، أجد نفسي اليوم مضطرا لإعلان استقالتي من الهيئة العليا للمفاوضات متمنيا لها المزيد من الإنجاز، ولبلدي الحبيب سوريا السلم والأمان والاستقرار".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

7- ترامب: لابد من بناء جدار على الحدود الجنوبية مع المكسيك

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعوته إلى بناء جدار على امتداد حدود الولايات المتحدة الجنوبية مع المكسيك، إثر وفاة روجيليو مارتينيز أحد أفراد قوات حرس الحدود في تكساس وإصابة آخر في اعتداء استهدفهما.

ونقل راديو "سوا" الأمريكي عن ترامب على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قوله إنه سيتم البحث عن المتورطين من أجل تقديمهم للعدالة، مؤكدا "سنقوم ببناء الجدار، لا بد من ذلك".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

8- جوتيريش: أشعر بالذعر حيال مزاعم عن بيع المهاجرين كعبيد في ليبيا

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش (أرشيفية)

قال الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيريش، إن التقارير عن بيع المهاجرين الأفارقة كعبيد في ليبيا "مروعة". وتابع جوتيريش انه اصيب " بالذعر" بعد مشاهدته لشريط فيديو يظهر مزادا للعبيد يتم فيه بيع المهاجرين مقابل 400 دولار للفرد، حسبما أظهر تحقيق أجرته شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

9- ميركل: لم أفكر في الاستقالة بعد فشل محادثات جامايكا

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيفية)

أعلنت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، أنها لم تفكر في الاستقالة في أعقاب فشل المحادثات الاستكشافية لتشكيل ائتلاف حاكم جديد يجمع تحالفها المسيحي مع حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر (ائتلاف جامايكا).

وفي تصريحات للقناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، قالت ميركل ردا على سؤال حول ما إذا كانت فكرت مساء في اتخاذ ردود أفعال على المستوى الشخصي أو الاستقالة:" لا هذا لم يكن مطروحا، وأعتقد أن ألمانيا بحاجة الآن إلى الاستقرار".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

10- ماكرون: قلق من فشل مفاوضات "جامايكا"

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (أرشيفية)

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن قلقه إزاء فشل مفاوضات تشكيل ما يعرف بحكومة "جامايكا" الائتلافية في ألمانيا.

ونقلت محطة "بي إف إم تي في" الفرنسية التليفزيونية عن ماكرون قوله خلال لقائه رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي المحافظ في قصر الإليزيه: "ليس من مصلحتنا أن يتعثر الأمر".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

إعلان