إعلان

رئيس البرلمان اللبناني لـ"أبو الغيط": عذرًا أننا قاتلنا إسرائيل

08:04 م الإثنين 20 نوفمبر 2017

رئيس مجلس النواب نبيه برّي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي، بعد ظهر اليوم الاثنين، الأمين العام لجامعة الدول العربية، حيث "تناول الحديث التطورات الراهنة وأجواء اجتماع الجامعة العربية والقرار الذي صدر عنها".

وعلّق بري خلال اللقاء، على بيان جامعة الدول العربية بشأن إيران وحزب الله اللبناني، قائلا "شكرًا وعذرًا .. الشكر لله، وعذرًا أننا في لبنان قاتلنا إسرائيل".

وأشار برّي خلال اللقاء إلى "أهمية أن تكون العلاقات بين الدول العربية وإيران قائمة على مبدأ حسن الجوار"، قائلا "إن المصالحة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية في إيران هي أوفر بكثير مما حصل ويحصل".

وأضاف برّي "كما ذكرته بعشرات القرارات التي صدرت عن الجامعة العربية على مستوى قمم أو وزراء، والتي تؤكد حق المقاومة في التحرير وتدعم لبنان في مقاومته ضد إسرائيل أو أي اعتداء عليه".

وأشار إلى أن القرار بعنوان الحكومة اللبنانية غير موفق على الإطلاق إن لم أقل أنه مسيء في ظرف التموج الحكومي الحاضر.

وجاءت الزيارة في اليوم التالي لاجتماعات جامعة الدول العربية وصدور قرارها في الشأن الإيراني وفي علاقة إيران بالعالم العربي وفي التوجه العربي إلى التعبير عن الضيق من النهج الإيراني في الإقليم العربي.

كان الوفد اللبناني في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد أمس الأحد بناء على طلب السعودية قد تحفظ على فقرة في القرار الصادر في ختام الاجتماع والتي " تحمل حزب الله اللبناني الإرهابي -الشريك في الحكومة اللبنانية- مسؤولية دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية، مع التأكيد على ضرورة توقفه عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيط الإقليمي".

فيديو قد يعجبك: