إعلان

الخارجية الألمانية ترحب بزيارة الحريري إلى باريس

02:23 م السبت 18 نوفمبر 2017

الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

رحبت الخارجية الألمانية بزيارة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري إلى العاصمة الفرنسية باريس، وعودته إلى لبنان مستقبلا، بحسب قناة الجديد اللبنانية.

ودعت الخارجية الألمانية كافة الأطراف إلى تخفيف التوتر في المنطقة.

ويأتي ذلك بعد تصريحات وزير الخارجية الألمانية زيجمار جابريال، أول أمس الخميس، التي أغضبت السعودية، وقررت استدعاء سفيرها في برلين احتجاجا عليها.

وقال جابريال، في مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني جبران باسيل، إن لبنان يواجه خطر الانزلاق مجددا الى مواجهات سياسية خطرة وربما عسكرية. 

وأضاف "من أجل منع ذلك، نحتاج خصوصا لعودة رئيس الوزراء اللبنان الحالي"، معتبرا أن لبنان "ينبغي أن لا يصبح لعبة (...) لسوريا والسعودية أو غيرهما".

ودافعت الخارجية الألمانية عن تصرفها في النزاع بمنطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت الوزارة اليوم السبت في برلين: "يساورنا قلق كبير حيال استقرار المنطقة في ضوء الأوضاع الراهنة، وندعو كافة الأطراف إلى خفض التوترات. التحدث عن ذلك علانية أمر جائز وبديهي بين الشركاء الدوليين المرتبطين بعلاقات وثيقة، نوجه رسالتنا إلى كافة الأطراف الفاعلة في المنطقة".

ووصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري إلى قصر الإليزيه للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، وذلك في زيارته إلى فرنسا مُنطلقا من العاصمة السعودية الرياض.

وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون تلقى اتصالا هاتفيا من الحريري صباح اليوم، بعد وصوله إلى باريس مع زوجته، يخبره فيها أنه سيعود إلى بيروت الأربعاء المقبل للمشاركة في احتفالات عيد الاستقلال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان