إعلان

مستشار الرئيس اللبناني: هناك قرار دولي بضرب لبنان

12:47 ص الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني جان عزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشف المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني، جان عزيز، أول أمس الأحد، في مقابلة مع تلفزيون الجديد اللبناني، عن تلقيه معلومات مؤكدة تفيد بأن لبنان سيتعرض لضربة قوية، مشيراً إلى أن هناك خطر كبير على البلد، ومحاولة استهداف من قبل جهات خارجية.

وقال عزيز: "إنما ما يحصل في لبنان اليوم هو عودة إلى عشية 1982، وأن هناك قراراً كبيراً اتُخذ على المستوى الدولي الأعلى لضرب لبنان، واللعبة انتهت، وأنه يجب عليكم أن تتكيّفوا مع هذا القرار، وأن تتخذوا ما يمكن اتخاذه من إجراءات لحماية نفسكم".

وتابع حديثه: "الآن نحن بانتظار نتائج التحركات الدولية بداية بالمبادرة المصرية، والتي تقوم بها الخارجية المصرية برئاسة سامح شكري بزيارة 6 بلدان في يومين تنتهي يوم الثلاثاء المقبل في الرياض".

وصرح عزيز أن الرئاسة اللبنانية لم تفاجئ بما أعلنه سعد الحريري من استقالة، مضيفاً: "أن بيان الحريري أمس لم يغير شيء في الموقف المبدئي الذي أعلنه الرئيس ميشيل عون".

كما قال المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني إن " كل ما يقال وما ينسب قبل عودة كريمة للرئيس الحريري إلي بيروت، لن نبني عليه وسنبني على الكلام الذي سيقال في بيروت ونحن ننتظر عودته، للتباحث بإيجابية بكل القضايا للوصول إلى حلول".

وبشأن الخطوات المقبلة للرئيس اللبناني ميشيل عون، أكد عزيز أن الرئاسة اللبنانية ستواصل التريث، ولن تعلن أي مواقف الآن، مضيفاً أن الرئاسة اللبنانية ستواصل الانتظار، وأنها مستمرة بالخطة الوطنية والقيام بأوسع حركة اتصالات على مستوى عربي ودولي وإقليمي.

واستقال رئيس الوزراء سعد الحريري السبت الماضي من السعودية في خطاب متلفز وجه فيه انتقادات حادة واتهامات لإيران وحزب الله.

وأثارت الاستقالة الكثير من الجدل وسط اتهامات للسعودية بإخضاع رئيس وزراء لبنان للإقامة الجبرية ضمن حملة احتجزت فيها الرياض عشرات الأمراء والوزراء السابقين والحاليين في إطار ما وصفته بالحرب ضد الفساد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان