إعلان

حماس تندد بتصاعد "انتهاكات" إسرائيل بحق الصيادين في غزة

02:50 م الخميس 05 يناير 2017

حركة حماس الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

نددت حركة "حماس" الإسلامية اليوم الخميس بتصاعد "انتهاكات" قوات البحرية الإسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وحملت الحركة، في بيان للناطق باسمها عبد اللطيف القانوع ، إسرائيل "المسؤولية الكاملة والمترتبة على استمرار الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة من ملاحقة وإطلاق نار واعتقال بحق الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة".

واعتبرت الحركة أن "الاعتداءات بحق الصيادين تمثل جريمة بشعة ومنظمة تستدعي موقفا من المؤسسات الحقوقية والدولية لوقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني".

يأتي ذلك في وقت اعتصم فيه عشرات الصيادين في مرفأ غزة البحري تضامنا مع زميل لهم فقدت آثاره في بحر غزة منذ الليلة الماضية إثر صدم زورق بحري إسرائيلي قاربا كان يعمل على متنه.

وأعلن الصيادون عن تعليق عملهم اليوم وغدا احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية بحقهم وللمطالبة بكشف مصير زميلهم المفقود.

من جهتها قالت وزارة النقل والمواصلات في غزة إن زورقا إسرائيليا صدم مركب صيد بشكل متعمد قبالة ساحل بحر مدينة غزة الليلة الماضية ما أدى إلى فقدان أثر صياد يبلغ 35 عاما.

وندد بيان صحفي صادر عن الوزرة بالحادث، واعتبرها "اعتداء صارخا على كل قطاع الصيد في قطاع غزة"، مطالبا بتدخل دولي لوقف الممارسات الإسرائيلية بحق الصيادين والتضييق عليهم.

وبحسب مصادر فلسطيني، فإن البحرية الإسرائيلية اعتقلت أكثر من مئة صياد فلسطيني منذ بداية العام الماضي ضمن ما تقول إنه مكافحة عمليات تهريب أسلحة إلى غزة عبر البحر.

وتحظر تلك القوات على الصيادين الفلسطينيين الإبحار لأكثر من ستة أميال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان