إعلان

جورج إسحاق يطالب بالإفراج عن كل المساجين الذين تخطى عمرهم سن الـ 80

10:40 ص الإثنين 05 سبتمبر 2016

جورج اسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال جورج اسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه لا يوجد شك أن حقوق الإنسان تُعاني من أزمة في مصر بسبب الإرهاب، موضحًا أن تحديات الإرهاب سببت أزمة كبيرة جدًا في المجتمع المصري.

وأضاف إسحاق، خلال حواره في برنامج "بتوقيت مصر"، على قناة "التليفزيون العربي"، أن القانون في المجلس القومي لحقوق الإنسان يقتصر دوره على رصد كافة الحالات التي تأتي له، موضحًا أنه لا يعترف بكل ما ينشر عن أعداد المعتقلين والمحبوسين، وأن ما ينشر عن وجود أكثر من 40 ألف معتقل غير دقيق، "فيه ناس بتدخل وتخرج عادي".

وتابع "إن هناك قصور في التجاوب بين الدولة والمجلس القومي لحقوق الإنسان ما بين الطلبات والاستجابة، وأن لجنة حقوق الإنسان في البرلمان لا يعانون من عدم السماح لهم بزيارة السجون"، لافتاً إلى أن المجلس يتابع كل القضايا التي تخص حقوق الإنسان، ولا يقتصر الاهتمام على السجون فقط، موضحًا أن مفهوم حقوق الإنسان ليس واضحًا لعامة الشعب.

وقال جورج اسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه يطالب بأن تكون زيارة المجلس القومي لحقوق الإنسان للسجون بالإخطار فقط، والاتاحة لكل السجناء بالتعبير عن رأيهم بكل حرية للجنة المشكلة التي تزور السجن دون تواجد ضباط أو أمناء داخل الزنزانة حتى يأخذ السجين حريته في الحديث، موضحاً أنه يجب تغيير الثقافة داخل السجون، حيث أن ثقافة التعذيب والإهانة عفى عليها الزمن، كما يجب بالإفراج عن كل المساجين الذين تخطى عمرهم سن الـ 80.

وتابع :"نفحص كافة البلاغات المقدمة بشأن الاختفاء القسري، حيث تلقينا باختفاء 317 شخص، والداخلية ردت علينا بالإفراج عن 27 شخص وجاري فحص 25 آخرين، فالاختفاء بيحصل مفيش كلام، ومحدش يقدر ينكر ده".

فيديو قد يعجبك: