إعلان

ترامب يقدم بينس كـ"اختيار أول" لمنصب نائب الرئيس

02:26 ص الأحد 17 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

قدم المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب مايك بينس حاكم ولاية إنديانا يوم السبت بوصفه "اختياره الأول" لمنصب نائب الرئيس، مشيرا إلى مجموعة من إنجازاته الاقتصادية كزعيم للولاية الواقعة في وسط البلاد.

وأعلن ترامب أنه وبينس هما "مرشحا القانون والنظام" في أول ظهور له في حملته منذ أن اختار بينس نائبا له أول أمس الجمعة.

وقال بينس إنه وافق على عرض ترامب "للترشح والعمل كنائب لرئيس الولايات المتحدة".

وأضاف بينس: "دونالد ترامب يدرك آمال الشعب الأمريكي ومستقبله كما لم يدركهما أي زعيم منذ رونالد ريجان".

وقال بنس "بوسع الأمريكيين اختيار القائد الذي سيسعى جاهدا لجعل أمريكا آمنة ومزدهرة مرة أخرى وإحداث تغيير حقيقي، أو يمكن أن ننتخب شخصا يجسد حرفيا المؤسسة الفاشلة في واشنطن دي سي (العاصمة)".

وتم تسريب مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس يوم الخميس، إلا أن تقارير إعلامية اشارت إلى ان رجل الأعمال الملياردير سعى إلى تغيير رأيه في اللحظة الأخيرة لصالح أحد المرشحين الآخرين المحتملين، حاكم ولاية نيو جيرسي كريس كريستي أو رئيس مجلس النواب السابق نيوت جينجريتش .

وفي أعقاب ظهور ترامب وبنس معا، أصدرت حملة كلينتون بيانا قالت فيه إن بنس "الاختيار الأكثر تطرفا في هذا الجيل" كما أنه "سيضاعف من خطابات وسياسات ترامب الانقسامية".

لكن الحملة اضافت في البيان أن ترامب بعد الإعلان عن اسم مرشحه لمنصب نائب الرئيس "امضى المزيد من الوقت في حدث يوم السبت في مهاجمة كلينتون و"الحديث عن أعماله الخاصة بدلا من مرشحه على منصب نائب الرئيس".

يذكر أن بنس/57 عاما/ يشغل منصب حاكم ولاية إنديانا منذ عام 2013، كما مثل الولاية في الكونجرس على مدى أكثر من عقد من الزمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان